اعلان

مذيعة DMC تفقد النطق بسبب الحزن.. القصة كاملة ورأي الطب النفسي

 مذيعة DMC أميمة بدري
مذيعة DMC أميمة بدري

تصدر اسم مذيعة شبعة قنوات DMC أميمة بدري، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بعد تداول خبر فقدانها النطق بشكل واسع، إذ أعلنت الإعلامية الشابة عبر حسابها الشخصي على موقع 'فيس بوك'، أنها فقدت القدرة على الكلام بشكل مفاجئ بسبب الحزن، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الحزن في الوسط الإعلامي وخارجه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة، لمذيعة DMC التي فقدت النطق بسبب الحزن.

قصة مذيعة DMC

بدأت القصة عندما نشرت أميمة بدري، مراسلة شبكة قنوات DMC، منشور عبر حسابها الشخصي على موقع 'فيسبوك'، تعلن من خلالها أنها فقدت النطق والقدرة على الكلام بشكل مفاجئ بسبب الحزن، قائلة: 'أنا محتاجة حد يساعدني ارجوكم أنا فجأة فقدت النطق مش عارفه أنطق ولا اتكلم وشفتي طبقت زي البكم والصم وصوتي مش طالع ومش قادرة اخد نفسي أنا خايفه ومش عارفه اعمل ايه انا تعبانه جدا ومش قادرة انا مخضوضه من اللي حصلي'.

 مذيعة DMC أميمة بدري مذيعة DMC أميمة بدري

وبعد ساعات قليلة من المنشور الأول، أعادة النشر مرة أخرى من أجل أن تطمئن أصدقائها الذين قلقوا عليها، وتوضح سبب ما حدث لها أيضًا، قائلة: 'الحمد لله رب العالمين علي كل حاجة حصلت ليا، أنا بكتب وانا مش قادرة، لأطمنكم أنا روحت المستشفي وعملت الأشعة المقطعية على المخ، الحمد لله مفيش جلطه بس للأسف فقدت النطق بسبب إني زعلت جامد'.

وطلبت الدعاء من الجميع قائلة: 'ادعولي دعوة صادقه أنا محتاجه لدعواتكم وشكرا لكل اللي بيكلمني بس حقيقي مش قادرة من الصدمة'

وتابعت: 'أنا دكتور كتبلي أدوية، وقالي لازم ارتاح تماما، وخلال ٣ أيام لو مش اتحسنت ورجعت اتكلم هتابع مع دكتور اعصاب واعمل جلسات كهرباء لأعرف أتحسن ادعولي اعرف انطق تاني وارجع لحياتي، أنا نفسيا مش أحسن حاجة دعواتكم وشكرا للتواصل معايا ولكل واحد حاول يكلمني ويساعدني وشكرا للي جالي البيت ووداني المستشفى دعواتكم'.

وأرفقت مع المنشور الثاني صورة بها بعض الأدوية العلاجية المطلوبة منها، وعلقت: 'اللي يعرف الادويه دي تمام ولا حد يقولي اعمل ايه لان انا قلقانة'.

 مذيعة DMC أميمة بدري مذيعة DMC أميمة بدري

قررت الإعلامية أميمة نشر فيديو لها عبر صفحتها الشخصي، لكنها ظهرت في الفيديو وهي تتحدث بلغة الإشارة، وعلقت على الفيديو قائلة: 'شكرًا لكل حد بيسأل وبيطمن عليا بس ده حالي وصوتي طلع حبه الصبح مكنش في اي صوت ولا حركة شفايفي ولسه تعبانه فمش عارفه ولا قادرة اتواصل قولت اطمنكم بحالي هنا أسهل، دعواتكم والحمد لله علي كل شئ'.

 مذيعة DMC أميمة بدري مذيعة DMC أميمة بدري

هل يسبب الحزن فقدان النطق

يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من فقدان النطق النفسي، وهو عدم قدرة وصعوبة في الكلام، إثر التعرض لصدمة نفسية شديدة.

وينقسم فقدان النطق النفسي إلى نوعين، فقدان النطق الجزئي، إذ يفهم المريض كلام المحيطين به، لكنه يجد صعوبة في التعبير عما يريد أو التحدث ببضع كلمات بدلًا من جمل كاملة، أما فقدان النطق الكلي، لا يمكنه التعبير نهائيًا عنه نفسه، سواء بالإيماء أو الكلام، بالإضافة أيضًا إلى فقدان القدرة على فهم المحيطين به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً