اعلان

حالة من الذعر في المتاجر الأمريكية بسبب قرار الهند بوقف تصدير الأرز.. القصة كاملة

الأرز الأبيض
الأرز الأبيض

أثار حظر تصدير الأرز الهندي حالة واسعة من الجدل في محال المنتجات الغذائية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتسبب في ارتفاع الأكياس التي تزن 20 رطلًا من 16 إلى 50 دولار تقريبًا.

وتمثل صادرات الهند عالميًا من الأرز 40%، وقررت وقف تصدير الأرز الأبيض غير المحلي، من أجل خفض الأسعار المحلية، وهو الأمر الذي أثار الكثير من المخاوف من حدوث نقص عالمي.

وتم تداول مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي أظهرت الأمريكين الهنود وهم يقفون في طوابير طويلة ويتدافعون لشراء الأرز في الولايات الأمريكية، وسيطرت عليهم حالة من الذعر والرعب من ارتفاع الأسعار.

ورفع بعض التجار سعر الأكياس التي يبلغ وزنها 20 رطلًا إلى 46.99 دولارًا، حيث تخطط لكسب الماء للأستفادة من حالة الذعر التي تسيطر على الجميع.

الأرز الأبيضالأرز الأبيض

يذكر أن الأرز الأبيض هو الأكثر شيوعًا في الوصفات التقليدية والمطبخ المكسيكي والآسيوي.

وأعلنت الهند في وقت سابق، والتي تعتبر أكبر مصدر للأرز عالميًا، منع تصديره في قرار يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز عالميًا.

وقالت وزارة شؤون المستهلك والأغذية الهندي، في بيان رسمي: إن هذا الحظر يجب أن يساعد على ضمان إمدادات المستهلكين الهنود و'التخفيف من ارتفاع الأسعار في السوق المحلية'.

وأكدت خلال البيان ـن صادرات الهند من الأرز الأبيض ارتفعت بنسبة 35%5 على أٍباب سنوي في الربع الثاني.

وفي عام 2022 كانت الهند قد منعت صادرات الأرز المكسور الرخيص، بعد جفاف كبير في مناطقها الرئيسية المنتجة للأرز، وفرضت ضريبة بنسبة 20% على صادرات الأرز عالي الجودة، وصدرت البلاد العام الماضي 10.3 ملايين طن من الأرز الأبيض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح