اعلان

رصد خطأ تاريخي في فيلم أوبنهايمر يُحدث ضجة.. ما القصة؟

فيلم أوبنهايمر
فيلم أوبنهايمر

حقق فيلم 'أوبنهايمر' نجاحًا جماهريًا كبيرًا في أيامه الأولى من العرض في صالات السينما العالمية، واقتربت إيراداته من الوصول إلى 100 مليون دولار، وفيلم أوبنهايمر يروى قصة مخترع القنبلة الذرية، روبرت أوبنهايمر، وهو سبب إثارته حالة واسعة من الجدل في العالم كله.

وخلال مشاهدة الفيلم، لاحظ عدد من الجماهير والخبراء خطأ تاريخي ضمن أحداثه، على الرغم من دقة الفيلم التاريخية الكبيرة حتى في أبسط التفاصيل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، رصد خطأ تاريخي في فيلم أوبنهايمر، والذي تسبب في ضجة كبيرة.

خطأ تاريخي في فيلم أوبنهايمر

وقف البطل كيليان ميرفي، الذي يجسد شخصية أوبنهايمر، خلال إحدى اللقطات، وسط حشد يهتف ويصفق بشدة من أجله، بينما كانوا يلحون بـ الأعلام الأمريكية.

فيلم أوبنهايمرفيلم أوبنهايمر

وتدور أحداث الفيلم في أوائل الأربعينات من القرن الماضي، لكن الأعلام في الفيلم تضمن 50 نجمة بيضاء، والتي تمثل الولايات المتحدة الخمسين، على الرغم من أن أمريكا في حقبة الفيلم كانت تضم 48 ولاية فقط، وهو الأمر الذي أُثار ضجة ولاحظه البعض، حيث ضمت الولايات المتحدة عام 1959 ولايتا هاواي وألاسكا، وبهذا يكون استخدم الفيلم العلم الأمريكي الخاطئ.

لاحظ عدد كبير من الجماهير هذا الخطأ، والذي اعتبره البعض فادحًا على اعتبار أنه يتعلق العلم الأمريكي وبحقبة تاريخية مهمة وحساسة.

WhatsApp
Telegram