اعلان

زلزال المغرب.. قصة رجل فقد زوجته وأبناءه الأربعة

زلزال المغرب
زلزال المغرب

قضى زلزال المغرب على مئات الأرواح بلمح البصر، حيث خلف الزلزال ما لا يقل عن 2012 حالة وفاة بحسب حصيلة لوزارة الداخلية المغربية، كما انتشرت قصة رجل فقد زوجته وأبناءه الأربعة فيما أعلنت الدولة الحداد لمدة 3 أيام.

وتقع قرية مولاي إبراهيم التي تشتهر بأنها مقصد سياحي جبلي، بإقليم الحوز الذي سقط فيه تقريبًا نصف ضحايا الحادث الأليم، حيث إنه في هذا الإقليم تقع بؤرة الزلزال المدمر، وغالبية أجزاء هذا الإقليم عبارة عن بدات صغيرة وقرى متناثرة في قلب جبال الأطلس الكبير.

زلزال المغرب زلزال المغرب

زلزال المغرب.. رجل يفقد زوجته وأبناءه الأربعة

وهناك رجل يدعى الحسن، وهو واحدًا من مئات الرجال الذين فقدوا أقاربهم تحت أنقاض الزلزال، لكن مأساته كانت الأصعب، حيث فقد الأب المكلوم زوجته وأبنائه الأربعة عندما ضرب الزلزال قرية مولاي إبراهيم الجبلية، والتي تقع تحديدًا جنوب وسط المغرب وتبعد عن العاصمة مراكش أكثر من ساعة من الزمن.

زلزال المغرب زلزال المغرب

ورصد شهود عيان الأب وهو في حالة انهيار شديدة بينما كان يجلس في أحد أركان مستوصف القرية لا ينطق إلا بكلمة واحدة من هول الصدمة: 'فقدت كل شئ'.

ولم يكن الحسن وحده من يعاني من الصدمة والحزن، حيث إن القرية بأكملها تعيش على وقع صدمة الزلزال الذي خلف مرارة لن تحليها الأيام.

WhatsApp
Telegram