اعلان

مذيع بريطاني يعلن اعتزاله على الهواء بسبب إصابته بالخرف.. إليك القصة

أليستر ستيورات
أليستر ستيورات

أعلن أليستر ستيورات وهو مقدم تلفزيوني وصحفي بريطاني شهير، إصابته بمرض الخرف على الهواء خلال حديثه ببرنامج 'GB News'، بعد سنوات من العمل كمذيع للأخبار والراديو، وقال إن إصابته جاءت عقب تشخصيات كثيرة خضع لها على يد كبار أطباء المخ والأعصاب.

وأشار أليستر مقدم القناة الرابعة وقناة ITV السابق، إلى أنه تعرض لمرض الخرف، وأعلن اعتزاله كمذيع بعد تقديمه الأخبار في برنامج GB News منذ فترة طويلة، حيث بدأ حياته المهنية في التلفزيون البريطاني عام 1976، وعمل أيضًا مع عدد كبير من قنوات التليفزيون الكبرى والراديو أيضًا.

تعرض الإعلامي الشهير منذ 9 أشهر لعدة أعراض ووعكات صحية، والتي أجبرته على التقاعد عن أحب المهن إلى قلبه، والتي قضى فيها سنوات طويلة من عمره.

برنامج "GB News"

واختيار ستيوارت إعلان تقاعده خلال برنامج 'GB News'، لعدة أسباب، أبرزها أنه قضى معظم ذكرياته فيها، كما أنها اعتنت به طوال فترة عمله وبعد قرار الاعتزال بشكل جيد قائلًا: 'خلال 9 أشهر، بدأت أشعر بالتوتر، وفي البداية لم أكن أنسى، ولكن الأشياء الأساسية مثل ربط حذائي بشكل صحيح، التأكد من أن ربطة عنقي مستقيمة، أو موعد برنامجي، واعتقدت أن ذلك نتيجة كوني في أوائل الستينات من عمري، فربما هذا طبيعي'.

أليستر ستيوراتأليستر ستيورات

وأضاف الإعلامي البريطانية: 'لم تقل قناة جي بي نيوز أن مرضي أمر ميؤوس منه، أو لا يمكننا أن نظهرك على الشاشة مرة أخرى، بل اجتمعوا معًا كرجل واحد ثم أخبروني أنني ما أزال مسجلاً في دفاترهم'.

وقالت فيكتوريا ليونز، استشاري الخرف في بريطانيا، في تصريحات صحفية: 'نأسف لسماع أن أليستر ستيوارت قد تم تشخيص إصابته بالخرف، ونأمل أن يتلقى هو وعائلته الدعم والمساعدة التي يحتاجون إليها في هذا الوقت، ونشعر بالسعادة باختياره التحدث علنًا بشأن تشخيصه، إذ أن ذلك من شأنه أن برفع مستوى الوعي الحيوي حول مرض الخرف، ونأمل أن يشجع ذلك الآخرين على طلب المشورة إذا كانت لديهم مخاوف بشأن صحة دماغهم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً