اعلان

وفاة أمريكي بسبب هجوم النحل عليه.. على غرار مسلسل "لعبة نيوتن"

وفاة أمريكي بسبب هجوم سرب من النحل عليه
وفاة أمريكي بسبب هجوم سرب من النحل عليه

على غرار مسلسل 'لعبة نيوتن' الذي عرض ضمن السباق الرمضاني على شاشات التلفاز منذ عامين، لقى رجل أمريكي من ولاية كنتاكي مصرعه إثر هجوم سرب من النحل عليه، بعد أن نقل كيس قديم من تربة النباتات، بحسب ما ورد في صحيفة 'إندبندنت' البريطانية.

وقال جون دبليو جونز، نائب الطب الشرعي في مقاطعة هارلان،إن عائلة الرجل صاحب الـ 59 عامًا، قدمت له الإنعاش القلبي الرئوي على الفور حتى وصول المسعفين، وأشار إلى أنه تم نقل الرجل بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى في الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية، لكنه توفي متأثرًا بجراحه.

ولم يعلن المسؤولون حتى الآن هوية الرجل المتوفي، كما أن سبب الوفاة الرسمي لا يزال قيد التحقيق في انتظار نتائج تشريح الجثة للتأكد من السبب.

وقال مكتب الطبيب الشرعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: 'صلواتنا القلبية لجميع أفراد العائلة والأصدقاء'، ولم تذكر السلطات أيضًا ما هو نوع النحل المتورط في الحادث الأليم.

وفاة أمريكي بسبب هجوم سرب من النحل عليهوفاة أمريكي بسبب هجوم سرب من النحل عليه

ويتم تحذير أي شخص يتعرض لهجوم النحل بتغطية وجهه على الفور أو الدخول إلى الداخل، وقال الباحثون في كلية الزراعة وعلوم الحياة في جامعة أريزونا الأمريكية، إنه بمجرد أن ينزعج النحل، فإن أول شيء يقوم به في الهروب في أسرع ما يمكن.

وأشار مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة إلى أنه بين عامي 2011 و2021، حدثت 788 حالة وفاة بسبب لسعات النحل.

يذكر أن المشهد الذي عرض في مسلسل لعبة نيوتن، قد أثار تساؤلات عدة عن قدرة لسعات النحل على القتل.

وظهر في المشهد الفنان المصري محمد ممدوح، حيث استخدم النحل من أجل التخلص من خصمه، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة وقتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اقتناع عدد كبير من الأشخاص بأن لدغات النحل لا تؤدي إلى الوفاة كما حدث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين