اعلان

موعد بدء التوقيت الشتوي 2023.. أكثر ما يبحث عنه المصريون

 موعد بدء التوقيت الشتوي 2023
موعد بدء التوقيت الشتوي 2023

يعتبر موعد بدء التوقيت الشتوي لعام 2023 من أكثر الأشياء التي يبحث عنها عدد كبير من المواطنين في الأيام الحالية، حيث يرغبون في معرفة المعود الذي يتم فيه تغيير الساعات الخاصة بهم وتأخيرها 60 دقيقة، خاصة وأن هناك فئة ليست بالقليلة يفضلون التوقيت الشتوي وينتظرون تطبيقه بشكل رسمي بعد مدة طويلة من بداية التوقيت الصيفي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، موعد التوقيت الشتوي 2023، وانتهاء التوقيت الصيفي بحسب ما أعلن عنه مجلس الوزراء في وقت سابق.

موعد التوقيت الشتوي 2023

أعلن مجلس الوزراء منذ عدة أشهر تطبيق التوقيت الصيفي بشكل رسمي في جميع أنحاء البلاد، حيث أكد على تقديم الساعات الخاصة بالمواطنين 60 دقيقة، بداية من آخر جمعة من شهر إبريل الماضي لعام 2023، على أن يستمر تطبيق هذا التوقيت حتى آخر خميس من شهر أكتوبر القادم، وبهذا تكون المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي فيها ستة أشهر.

 موعد بدء التوقيت الشتوي 2023 موعد بدء التوقيت الشتوي 2023

وبحلول منتصف الليل من آخر جمعة في شهر أكتوبر القادم، يتم تطبيق التوقيت الشتوي، من خلال تأخير جميع الساعات لمدة 60 دقيقة، ويبدأ معها التوقيت الشتوي لعام 2023 الجاري.

الهدف من نظام التوقيت الصيفي

قال مجلس الوزراء في وقت سابق، عن نظام التوقيت الصيفي، إن هذا القرار له الكثير من الفوائد، أبرزها توفير الكهرباء ومنع إهدارها، بالإضافة إلى توفير مصادر الطاقة الأخرى مثل البترول، كما أن هذا النظام يمكن أن يساعد على توفير العملة الصعبة أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً