اعلان

هبوط اضطراري لطائرة بسبب راكب مصري يعاني من اضطرابات نفسية.. ما القصة؟

هبوط اضطراري لطائرة بسبب راكب مصري
هبوط اضطراري لطائرة بسبب راكب مصري

تم إجبار رحلة جوية قادمة من باريس ومتجهة إلى القاهرة، مساء أمس الثلاثاء، إلى الهبوط اضطراريا بسبب راكب مصري، حيث إن طاقم الطائرة بحسب تقارير وسائل الإعلام الفرنسية، اشتبه في سلوك غريب لراكب مصري، والذي قام بتصرف غير مفهوم وطلب دواء في أسرع وقت، ثم كتب على ورقبة معبرة عن أنه ينوي القيام بعمل إرهابي في الطائرة، وهو الأمر الذي دفع طاقم الطائرة إلى قرار الهبوط الاضطراري في مطار روما من أجل التحقيق مع الراكب، بينما كانت الطائرة تحلق فوق جيزرة براتش في كرواتيا، إذ قرر الطاقم التوجه إلى مطار فيوميتشينو.

هبوط اضطراري لطائرة بسبب راكب مصري

وكان الراكب المصري يتحدث مع الطاقم وبشكل مفاجئ ارتفع صوته وصاح وطلب منهم أن يتركوه وقال لهم: 'أين المشكلة؟.. أنا مصري وأحتاج للمساعدة'.

وبحسب التقارير الإيطالية، انتشرت قوات القناصة حول المدرج خشية من أي عمل إرهابي، وعلى الفور استجوبت السلطات الراكب حول نيته والورقة التي كتب عليه 'أحب الله'، والتي أثارت شكوك طاقم الطائرة.

هبوط اضطراري لطائرة بسبب راكب مصري هبوط اضطراري لطائرة بسبب راكب مصري

قالت السلطات الإيطالية إن قائد الطائرة طلب الهبوط دون تقديم أي سبب، وأن الرحلة تغيرت إلى روما لأسباب تتعلق بالسلامة بسبب سلوك أحد المسافرين غير الطبيعي.

وأفادت التقارير، في مواجهة هذه الأحداث، أن القناصة كانوا ينتشرون بشكل طبيعي حول المدرج، حيث تم إطلاق سراح الراكب المصري دون اتخاذ أي إجراء ضده.

وبحسب عضو المركز الأوروبي لحقوق الإنسان، المستشار أحمد إسماعيل، يعاني هذا الشاب من اضطربات نفسية نتيجة تعرضه لعملية نصب في إيطاليا، حيث فقد كل أمواله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة