اعلان

معمر يعبر الأخدود العظيم ويسجل رقمًا قياسيًا جديدً في موسوعة جينيس.. ما القصة؟

معمر يعبر الأخدود العظيم ويسجل رقمًا قياسيًا جديدً في موسوعة جينيس.
معمر يعبر الأخدود العظيم ويسجل رقمًا قياسيًا جديدً في موسوعة جينيس.

في واقعة غريبة من نوعها، قام عجوز يبلغ من العمر 92 عامًا، بتحطيم الرقم القياسى لأكبر شخص يقطع مسافة 24 ميلًا بما يعادل قرابة 39 كيلو متر، عبر جراند كانيون "الأخدود العظيم" بعد إكمال الرحلة في 21 ساعة، بحسب جريدة "ديلى ميل" البريطانية.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، معمر يعبر الأخدود العظيم ويسجل رقمًا قياسيًا جديدً في موسوعة جينيس، ما القصة.

موسوعة جينيس للأرقام القياسية

وقالت موسوعة جينيس، للأرقام القياسية هذا الأسبوع، إن العجوز ألفريدو ألياجا بورديو، من برلين، سجل رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر ذكر يسافر عبر الأخدود العظيم من الحافة إلى الحافة سيرًا على الأقدام.

وحصل العجوز بورديو على لقبه بعد إكمال الرحلة في 15 أكتوبر من العام الماضي، حيث حطم الرقم القياسي السابق الذي سجله جون جيبكيما الذي كان يبلغ من العمر 91 عامًا و152 يومًا عندما حمل اللقب لفترة وجيزة في مارس.

الأخدود العظيم

تصنف مؤسسة المنتزه الوطني المسار من الحافة إلى الحافة على أنه شاق، وتفيد بأن أقل من 1% من زائري جراند كانيون "الأخدود العظيم" البالغ عددهم 5 ملايين زائر سنويًا يشرعون في الرحلة.

ويتكون الارتفاع من مسافة 14.3 ميلًا حيث ينزل الزائرون على ارتفاع 6000 قدم إلى قاع الوادي، بعد ذلك، يقطع المتنزهون مسافة 9.6 أميال إضافية، ويصعدون مرة أخرى إلى ارتفاع 4500 قدم.

وقال التقرير: "على الرغم من أنه بدأ يعيش نمط حياة صحي في سن 76 عامًا، إلا أن السيد بورديو يعزو لياقته البدنية وطول عمره إلى أربعة أشياء: اتباع نظام غذائي صحي، وشرب الماء في الغالب، والمشي لمدة 30 دقيقة يوميًا، والحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة".

لكن هذا لم يردع بورديو، الذي قام بالتنزه في جراند كانيون في أريزونا عدة مرات، و بدأ التدريب على رياضة المشي لمسافات طويلة من الحافة إلى الحافة، في يناير 2023، بدءًا من المشي اليومي لمسافة ثمانية أميال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً