اعلان

مواقف إنسانية في حياة الدكتور هاني الناظر.. رحل وتركها ذكرى

 الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

سيطرت حالة شديدة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، حيث تحولت الصفحات إلى دفاتر عزاء، بعد أن أعلن محمد الناظر، وفاة والده الدكتور هاني الناظر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، قائلًا: 'إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس ٢٢-٢-٢٠٢٤ في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء'.

 الدكتور هاني الناظر الدكتور هاني الناظر

وسبب تعلق عدد كبير من الأشخاص بالدكتور هاني الناظر، هو مواقفه الإنسانية التي لا تُعد ولا تُحصى، حيث إنه كان يقوم بالكشف وكتابة الدواء للمرضى عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجانًا، إذ كان يطلب من المرضى تصوير مكان الألم أو الإصابة ثم إرسالها له عبر صفحته، ليقوم هو بتشخيص المرض ووصف العلاج المناسب.

وكان للدكتور الراحل هاني الناظر، الكثير من المواقف الإنسانية، حيث إنه كان عندما يرى أي حالة إنسانية في مجال تخصصه ومنشورة عبر أحد الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم على الفور بالتواصل مع صاحب القصة ثم يستقبله في عيادته ويتولى علاجها كاملًا بالمجان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مواقف إنسانية في حياة الدكتور هاني الناظر، رحل وترك أثرًا طيبًا.

مواقف إنسانية في حياة الدكتور هاني الناظر

طالبة الجردل

من ضمن المواقف الإنسانية للدكتور هاني الناظر، ما فعله مع الطالبة منة عماد، والمعروفة إعلاميًا بـ طالبة الجردل، والتي حصلت على المركز الأول على الشهادة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ، والتي قام الراحل باستقبالها في عيادته بعد أن أعلنت عن رغبتها في مقابلته،لهذا عبرت عن سعادتها الغامرة بعد أن استقبلها في عيادته، وقالت وقتها: ' الحمد لله إني حققت أول أمنية من أمنياتي إن أقابل حضرتك'.

ووجه الراحل وقتها عدد من النصائح للطالبة منة عماد، ومنها ضرورة الثقة في الله عز وجل، والثقة في النفس، وقال لها: ' إن شاء الله لما تكبري وتتخرجي تنضمي للمركز القومي للبحوث في قسم الجلدية.. وهو قسم قوي جدا.. وتتعيني فيه.. وتاخدي الماجستير والدكتوراة منه'.

 الدكتور هاني الناظر الدكتور هاني الناظر

الطفلة السودانية

استقبل الدكتور هاني الناظر الطفلة السوداني التي جاءت إليه من الخرطوم وطلبت أن تأخذ صوة معه، وقالت له: 'ممكن تتصور معايا زي ما بتتصور مع البنات المصريات وتنزلها على صفحتك'، ليرد عليها هو قائلًا: ' ياسلام طبعا من عينيا ده انتي تنوري صفحتي'، ورفض وقتها أخذ ثمن الكشف من والدتها.

 الدكتور هاني الناظر الدكتور هاني الناظر

طفل قشر السمك

كما استقبل أيضًا الدكتور هاني الناظر الطفل سيد المريض بمرض 'قشر السمكة'، والذي أثار حالة واسعة من الجدل وقتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقال الناظر عبر صفحته: 'عاوز اطمأن حضراتكم وكل من نشر على شبكات التواصل الاجتماعي الأيام الماضية عن مشكلة الطفل محمد السيد طفل الإسماعيلية، الذي يعاني من مرض قشر السمكة: النهاردة أنا الحمد لله استقبلته هو وجدته في الإسماعيلية وكشفت عليه وأخذنا صورة جميلة هو وانا مع بعض وسلمت جدته الأدوية بالكامل واتفقت معها على استمرار متابعة حالته .. الحمد لله حمدا كثيرا'.

 الدكتور هاني الناظر الدكتور هاني الناظر

طفل كفر الشيخ

كما استقبل الدكتور هاني الناظر الطفل محمد حمد الله من قرية الشيخ، في معاناة إنسانية كبير، بعد ولادته واكتشافهم إصابته بمرض جلدي يُعرف بـ قشر السمكة، وخلال هذه المدة طرقت الأم المسكين أبواب الكثير من الأطباء أملًا في إيجاد علاج لابنها، ووقتها أعلن الدكتور هاني الناظر استقباله في العيادة، وقال عبر منشور له على موقع 'فيس بوك': 'عاوز أطمن حضراتكم وكل من أرسل لي بخصوص طفل كفر الشيخ محمد حمد الله والذي يعاني من مرض قشر السمكة إنني بالفعل استقبلته وأسرته وتم عمل اللازم تماما'.

طفل الجلد الفقاعي

وأعلن الدكتور هاني الناظر في وقت سابق، تبني علاج الطفل حسام فتحي والمصاب بمرض الجلد الفقاعي، حيث تسبب هذا المرض في تساقط الجلد عن اللحم، عقب أن نشر قصته على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لم يكن والده يستطيع تحمل نفقة علاجه، لكن دكتور هاني الناظر استقبله في عيادته وتولى متابعة حالته حتى شفائه.

 الدكتور هاني الناظر الدكتور هاني الناظر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً