اعلان

صراع العمالقة.. سبب اقتحام أحمد زكي مقر جريدة بسبب عادل إمام

أحمد ذكي
أحمد ذكي

روى الفنان شريف حلمي قصة غريبة حدثت منذ سنوات، وكان بطلها الراحل أحمد ذكي، خلال لقائه ببرنامج تليفزيوني في رمضان، حيث ذكر في قصته كواليس غريبة شهدتها المنافسة بين الثنائي عادل إمام وأحمد زكي على مدار سنوات طويلة.

تحدث الفنان شريف حلمي خلال اللقاء عن مشواره في مجال الصحافة قبل أن يتجه نحو التأليف والتمثيل، واسترجع الفنان شريف حلمي، ما جرى قبل سنوات، عندما قدم تحقيقًا صحافيًا عنوانه 'عقدة نجوم مصر اسمها عادل إمام'، جمع فيه أرقام الإيرادات الخاصة بالأفلام التي تم تقديمها في تلك الفترة.

أعمال عادل إمام تتصدر المشهد الخاص بشباك التذاكر

أثبتت الأرقام أن أعمال عادل إمام تتصدر المشهد الخاص بشباك التذاكر، خاصة أن أحمد زكي في ذلك التوقيت قرر تقديم فيلم 'مستر كاراتيه' رغم أنه أقل منه على المستوى الفني، ولكن زكي قرر مغازلة شباك التذاكر في ذلك الوقت.

أحمد ذكيأحمد ذكي وعادل إمام

وقال شريف حلمي عن الصراع في ذلك التوقيت بأنه فظيع، لذلك قام بعمل حصر لإيرادات 3 سنوات، وعندما فكر في عنوان للتحقيق الصحافي، وجد أن المعطيات تقول إن عادل إمام يمثل عقدة للجميع.

العناوين الساخنة

وأكد حلمي أن الصحافة في ذلك التوقيت كانت تميل للعناوين الساخنة، لكنها لا تجرح أحدًا، غير أن ذلك العنوان تسبب في أزمة كبيرة له، عندما تلقى اتصالا من مكتب الجريدة أخبروه فيه 'إنت فين.. تعالى بسرعة'، وحينما وصل إلى المكتب، أخبروه أن أحمد زكي اقتحم المكتب وتوجه نحو مدير مكتب الجريدة في القاهرة، ليدخل حلمي إلى المكتب فوجد أحمد زكي يوجه إليه السؤال قائلا 'مين اللي قالك إننا عندنا عقدة؟'، ليشرح له المضمون الخاص بالتقرير الصحفي.

وعندما استمع إليه أحمد زكي اقتنع بتفسيره، لكنه عبر عن غضبه من عنوان التحقيق، فما كان من شريف حلمي إلا الرد عليه وتبرير العنوان قائلًا: 'ما هو عشان حضرتك تيجي هنا المكتب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان