اعلان

مع ارتفاع الحرارة.. كيف تحصل على قسط كافٍ من النوم في الصيف؟

كيفية الحصول على قسط كافٍ من النوم
كيفية الحصول على قسط كافٍ من النوم

يعاني عدد كبير من الأشخاص من صعوبة النوم في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت من العام، بالإضافة إلى أن عدد ساعات النهار أطول من الليل، ولأن الخبراء دائمًا ينصحون بضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم، لصحة مثالية، هناك عدد من النصائح التي يمكن تطبيقها في فصل الصيف للحصول على نوم هادئ ومريح حتى مع ارتفاع درجات الحرارة، وهذه النصائح سهلة وبسيطة ويمكن لأي شخص القيام بها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية الحصول على قسط كافٍ من النوم في الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

كيفية الحصول على قسط كافٍ من النوم

عدم تأجيل العمل إلى الليل

يقوم البعض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، بتأجيل جميع المهام المطلوبة منه إلى فترات الليل، والنوم في النهار، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي كبير على عدم الشعور بالراحة والنوم غير الكافي، ولكن عند الالتزام بجميع الأنشطة والمهام والقيام بها في النهار، والنوم ليلا يؤدي إلى النوم بشكل هادئ ومريح.

روتين يومي منتظم

تزداد الزيارات والسفر خلال فصل الصيف، وهو الأمر الذي يؤثر على فترة النوم وجعلها أقل، ولكن عند وضع روتين يومي منظم في أوقات السفر والإجازات والالتزام بها، إذ يساهم هذا في تحقيق نوم أفضل ومتكامل.

كيفية الحصول على قسط كافٍ من النومكيفية الحصول على قسط كافٍ من النوم

تناول نظام غذائي متوازن

تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل يؤثر على جودة النوم، ويجعل الجسم في حالة من الاستيقاظ لهضم الطعام كما أيضا تناول الكافيين أيضًا في اليل يساهم في الاستيقاظ بدلا من النوم، وممارسة الرياضة ليلا تساهم في بقاء الجسم نشطًا، لهذا فإنه من المهم تجنب ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل النوم وذلك للحصول قسط كافٍ من النوم.

تغيير طريقة النوم

يمكن إجراء بعض التغييرات على طريقة النوم من أجل تحسين جودته، وأبرزها التأكد من النوم على سرير مريح يساعد في نوم طبيعي ويبعد عن الجسم الشعور بالقلق واستعمال وسائد قطنية ناعمة، مع إضاءة خافتة ومعطرات هادئة، بالإضافة إلى ارتداء ملابس قطنية ناعمة تساهم في الشعور بالاسترخاء والنوم بكل سهولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة