اعلان

فوائد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.. حافظ على صحتك

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، يساعد فقط في خسارة الوزن الزائد السعرات الحرارية، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية لها الكثير من الفوائد لكل من الصحة النفسية والمزاجية، لذلك يوصي الكثير من الأطباء بضرورة ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة على الأقل بشكل يومي، للتمتع بصحة مثالية وخالية من أي مشكلات أو أمراض مزمنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، حافظ على صحتك.

فوائد ممارسة التمارين الرياضية

نوم أفضل ليلًا

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد في الحصول على نوم هادئ ومريح، وهو الأمر الذي يدعم وظيفة الدماغ الصحية، ويفرز جسمنا مواد كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة.

تنشيط تفكيرك

إذا كنت حريصًا على تحسين تركيزك، يفضل ممارسة الرياضة بشكل منتظم، إذ إنه أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة، أن تركيزك يتعزز بعد ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى مكافحة شيخوخة الدماغ ومرض الزهايمر من خلال تحسين تدفق الدم وزيادة مستويات البروتينات المهمة في الدماغ.

تحسن مستويات الطاقة

يساعد ممارسة التمارين الرياضية على الشعور بمزيد من النشاط والاستعداد للتعامل مع أزماته ومشكلاته، خاصة عند إطلاق الإندورفين في الدماغ، والذي يُعرف بـ'هرمونات الشعور بالسعادة'.

تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل الصحة البدنية

تعتبر التمارين الرياضية حل مثالي لصحتنا الجسدية، ويمكن أن تصنع العجائب لصحتنا العقلية أيضً، حيث إنها تساعد في إدارة الوزن وتقوية العظام والعضلات وتحسين قدرتك على القيام بالأنشطة اليومية.

تعزز الحالة المزاجية الجيدة

تحفز التمارين الرياضية إنتاج المواد الكيميائية، بما في ذلك الإندورفين والإندو كانابينويد والدوبامين التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية.

ممارسة التمارين الرياضيةممارسة التمارين الرياضية

التخلص من التوتر

تعتبر التمارين الرياضية واحدة من أبرز الحلول التي تساعد في التخفيف من التوتر، والتقليل من مستويات هرمونات التوتر في الجسم، بما في ذلك الأدرينالين والكورتيزول.

تخفيف القلق

يعتبر القلق أحد أكثر أنواع الأمراض العقلية شيوعًا، وأشارت الأبحاث إلى أن التمارين الرياضية تخفف القلق بشكل طبيعي.

التقليل من العزلة الاجتماعية

تساعد التمارين الرياضية في تقليل مشاعر الوحدة والعزلة وتجعلك أيضًا على اتصال مع الآخرين ويمكن أن تساعدك في تكوين صداقات جديدة.

WhatsApp
Telegram