اعلان

كيفية الاستفادة من بقايا القهوة.. أفكار مبتكرة

 بقايا القهوة
بقايا القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، حيث يحرص الكثير على تناول كوب القهوة الساخن في الصباح الباكر، على أساس أنها تساعد في تنشيط الذاكرة وزيادة الطاقة، وبالإضافة إلى ذلك يمكن الاستفادة من بقايا القهوة بأكثر من طريقة وحيل مبتكرة، أبرزها استخدامها كسماد طبيعي أو في وصفات طبيعية للبشرة والشعر، وعدد من الاستخدامات الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية الاستفادة من بقايا القهوة، أفكار مبتكرة.

كيفية الاستفادة من بقايا القهوة

سماد طبيعي

تحتوي القهوة على حمضيات عالية، وهو الأمر الذي يجعلها تساعد في تحفيز التربة، والحفاظ على صحة النباتات، ولكن لا ينصح باتباع هذه الطريق بشكل يومي، حتى لا يتأثر النبات والتربة وتزداد نسبة حموضتها

تعزيز صحة الشعر

مشكلات الشعر من الأمور المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الفتيات، وتعتبر القهوة الخيار الأمثل لهن، إذ تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة والكافيين، ووضعها على الشعر يزيد من حيويته ولمعانه.

كيكة القهوة بالشوكولاتة

يمكن استخدام بقايا القهوة، في عمل كيكة الشوكولاتة اللذيذة، حيث إن نكهة القهوة من النكهات التي يمكن دمجها مع الشوكولاتة، وفي أغلب الأحيان يتم استخدامها في هذا الغرض، للحصول على مذاق مميز.

 بقايا القهوة بقايا القهوة

تنظيف المنزل

تستخدم ربات البيوت المنتجات الصناعية عند تنظيف الأسطح والأرضيات، لكن ينصح بالاعتماد على بقايا القهوة، حيث إنها مكون طبيعي للغاية وخالي من المواد الصناعية، والأحماض التي تحتويها القهوة، وتعمل على إذابة البقع والدهون بالأطباق والأرضيات.

إصلاح تشققات الخشب

تعرض الأخشاب للهواء، الأمر الذي يؤدي لظهور بعض التشققات فيها، ويمكن استخدام بقايا القهوة لحل هذه المشكلة، عن طريق تخفيفها في إناء من الماء، ثم دهانها على الخشب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أيسلندا بذكرى يوم الاستقلال