اعلان

اللية بـ 750 ألف جنيه.. أسعار إيجارات الساحل الشمالي تُثير الجدل

الساحل الشمالي
الساحل الشمالي

يحرص الكثير من الأشخاص على الذهاب إلى المناطق الساحلية في إجازة الصيف، للاستمتاع بالأجواء هناك، لكن تخيل أن تقضي ليلة واحدة في إحدى الفيلات الفاخرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مقابل ما يعادل 750 ألف جنيه مصري، سعر الإقامة لليلة واحدة في فيلا بفندق العلمين تتسع لـ 15 فردًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، إيجارات الساحل الشمالي تُثير الجدل، الليلة وصلت لـ 750 ألف جنيه.

أسعار إيجارات الساحل الشمالي تُثير الجدل

المشكلة لا تكمن في السعر فقط، ولكن في إمكانية الفوز بفرصة الإقامة بها، خيث إنه غالبًا ما تكون محجوزة وغير متاحة في قائمة الحجوزات الفندقية.

وبالنسبة للغرف والأجنحة الفاخرة 'البريميير'، فإن سعر الليلة الواحدة يصل إلى نحو 120 ألف جنيه في أحد الفنادق الفاخرة بمنطقة العلمين بالساحل الشمالي.

المنطقة التي اشتهرت بـ 'الساحل الشرير' شهدت ارتفاعًا في الإقبال من قبل العرب الخليجيين والمصريين المقيمين بالخارج، وهو الأمر الذي حفز الطلب على الشقق والغرف الفندقية والفنادق بشكل عام. وجاء الإقبال المتزايد بالتزامن مع إعلان الحكومة عن مشروع رأس الحكمة الجديد.

قال أحمد فضة، الرئيس التنفيذي المشارك لإحدى الشركات، المتخصصة في تأجير الوحدات والشقق الفندقية، إن أسعار الإيجارات في الساحل الشمالي شهدت زيادة تتراوح بين 40% و50% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

وأشار عبر قناة 'العربية'، إلى أن زيادة إيجارات الوحدات الفندقية بالساحل الشمالي تعتمد بالأساس على زيادة الأسعار التي تتم في الفنادق في المنطقة، وكذلك تسعيرها بالدولار وهو الأمر الذي زاد من قيمة الإيجارات بالعملة المحلية.

وكشف أن أسعار إيجارات الوحدات الفندقية تتراوح من 10 آلاف إلى 60 ألف جنيه لليلة الواحدة، بينما الفنادق سجلت معدلًا أكبر يتراوح ما بين 20 ألف جنيه إلى 350 ألف جنيه في الليلة الواحدة في الأجنحة الملكية.

وتوقع الرئيس التنفيذي المشارك لإحدى الشركات، المتخصصة في تأجير الوحدات والشقق الفندقية، وجود طلب أعلى على تأجير الوحدات الفندقية خلال الصيف الحالي من دول الخليج والمصريين بالخارج مقارنة بالصيف الماضي، مشيرًا إلى أنه بعد التعويم اتجه العديد من مالكي الوحدات تأجيرها للحصول على عائد متكرر.

وأشار إلى أن عددًا من المطورين العقاريين اتجهوا مؤخرا إلى تقديم وحدات فندقية بمشروعاتهم وجار إسنادها للشركات المتخصصة في هذا القطاع لإدارتها وتأجيرها لصالحهم مدفوعاً بالطلب الكبير على تأجير الوحدات الفندقية خلال موسم الصيف.

وأضاف أن منطقة سيدي عبدالرحمن من أغلى المناطق في الإيجارات بالساحل الشمالي، تليها منطقة رأس الحكمة.

بينما يرى العضو المنتدب لإحدى شركات التطوير العقاري، وائل عبدالرحمن، أن مشروع رأس الحكمة الجديد الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية مؤخراً كان له دور في تحفيز الطلب على الشقق والغرف الفندقية بمنطقة رأس الحكمة.

الساحل الشمالي الساحل الشمالي

وأكد أنه نظراً للظروف الاقتصادية الأخيرة، اضطر أكثر من 25-30% من مالكي الشاليهات والشقق والفيلات في منطقة الساحل الشمالي لطرحها للإيجار، ما ساهم في زيادة العرض بشكل يفوق الطلب، وقد يؤدي ذلك إلى تباطؤ في الإقبال على الشقق الفندقية والشاليهات.

وأوضح أن أسعار الإيجارات اليومية في الساحل الشمالي تتراوح بين 200 و300 ألف جنيه في الليلة لبعض الشاليهات والفيلات في المناطق الأكثر إقبالاً، بينما يبلغ الحد الأدنى للإيجار اليومي للشاليه في المناطق الأقل تميزًا حوالي 5000 جنيه في الليلة.

وأكد العضو المنتدب لإحدى شركات التطوير العقاري، أن أسعار الفنادق تتفوق على أسعار الشقق الفندقية نظراً للخدمات الأكثر التي تقدمها، بالإضافة إلى خدمة الطعام التي تتضمن خيارات الحجز بنظام نصف إقامة 'هاف بورد' أو إقامة كاملة 'فول بورد'

من جانبه، قال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية في تصريح لـ'العربية Business'، إن أسعار شراء العقارات في الساحل الشمالي ارتفعت بنسبة تتراوح بين 50% و60% خلال الشهرين الماضيين، بعد تحرير سعر صرف الجنيه، بالإضافة إلى تأثير مردود الإعلان عن مشروع رأس الحكمة الجديد.

ومنطقة الساحل الشمالي بحسب العسال، ستشهد إقبالاً على الشراء لزيادة عدة الطروحات من قبل كبار المطورين في الساحل الشمالي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أيسلندا بذكرى يوم الاستقلال