اعلان

ما هي تأشيرة العمرة B2C بعد إيقافها في مصر؟

إطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية للسعودية من مصر و6 دول أخرى
إطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية للسعودية من مصر و6 دول أخرى

أعلنت مصادر مسئولة بغرفة شركات السياحة، عن إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C من خلال بوابة العمرة الإلكترونية السعودية حتى الآن، وذلك أمام مصر وباكستان.. فما القصة؟

بحسب التقارير الصحفية المتداولة، فإن وقف تأشيرات العمرة B2C لمصر لا يقصد به إلغاؤها بشكل تام، ولكن أن تكون الخدمة عن طريق وكيل سياحي معتمد.

ويأتي ذلك القرار ضمن قرارات تنظيمية وفقا لـ القواعد التي تقوم بها المملكة العربية السعودية مع بداية كل موسم من مواسم العمرة.

أما عن سبب إيقاف إصدار تأشيرة الـB2C في مصر وباكستان فيعود إلى استخدامها بشكل خاطئ.

ما هي تأشيرة العمرة B2C؟

قامت السلطات السعودية مؤخرا بتفعيل نظام 'b2c' والذي يسمح للمواطنين من كافة دول العالم بالحصول على تأشيرة العمرة، فضلا عن كافة مكونات برنامج العمرة من الوكيل السعودي مباشرة عبر النظام الإلكتروني.

جدير بالذكر أنه يوجد نوعين من التأشيرات للعمرة، الأولى تأشيرة الـB2B وهي التأشيرة النظامية للعمرة وتعمل بشكل طبيعي، والثانية الـB2C، وهي تأشيرة يسافر من خلالها الفرد للأراضي المقدسة ولكن بطريقة غير مباشرة، حيث يذهب المعتمر أولًا إلى الإمارات أو سلطنة عُمان، بتأشيرة خاصة بإحدى الدولتين، ينتظر فيها مدة 6 ساعات ترانزيت، وبعدها يغادر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بتأشيرة الـ'B2C'.

وحتى يسافر المعتمر بتأشيرة الـ'B2C'، لابد أن يكون جواز السفر الخاص به مختوما بختم سفر لجميع الدول العربية، وأن يكون حاصلًا على باركود البوابة المصرية للعمرة.

ويسمح نظام تأشيرة الـ'b2c' للمواطنين من جميع دول العالم بالحصول على تأشيرة ومكونات برنامج العمرة من الوكيل السعودي مباشرة عبر النظام الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram