موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 للعاملين بالقطاع العام والخاص والبنوك

إجازة رأس السنة الهجرية
إجازة رأس السنة الهجرية

تصدر 'إجازة رأس السنة الهجرية' محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، إذ تساءل عدد كبير من الأشخاص عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ، وهل هي اليوم الأحد الموافق 1 من شهر محرم أم الخميس المقبل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، إليك موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 للعاملين بالقطاع العام والخاص والبنوك.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

وحسم مجلس الوزراء الأمر، إذ أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو عام 2024م، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلاً من اليوم الأحد، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

وأعلن محمد جبران وزير العمل، أن يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للبنوك

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر، يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024، بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ، موضحًا أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح الأحد الموافق 14 يوليو 2024.

إجازة رأس السنة الهجريةإجازة رأس السنة الهجرية

وبذلك فإن 'إجازة رأس السنة الهجرية' تكون يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو، واليوم الأحد 7 يوليو الموافق الأول من شهر محرم، يوم عمل رسمي في جميع الجهات والمصالح الحكومية وشركات القطاع الخاص والبنوك.

رأس السنة الهجرية

يُذكر أن رأس السنة الهجرية هي مناسبة يحتفل بها المسلمين حول العالم، تخليدًا لذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، ويتم الاحتفال بها في الأول من محرم من كل سنة هجرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين