اعلان

نصائح فعالة لعلاج خمول الصيف.. أبرزها ترطيب الجسم

خمول الصيف
خمول الصيف

يعتبر الخمول والكسل وعدم الرغبة في القيام بأي نشاط بدني، من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ والإصابة بالجفاف في هذا الوقت من العام، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على نشاطك وحيويتك، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من النصائح الفعالة التي تساعد في مقاومة خمول الصيف والتغلب عليه، وهذه النصائح أبرزها الحصول على قسط كافٍ من النوم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح فعالة لعلاج خمول الصيف، أبرزها النوم الجيد.

نصائح فعالة لعلاج خمول الصيف

النوم جيدًا

يساعد الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم في علاج الخمول وتجنب انخفاض طاقة الجسم، حيث إن النوم لساعات كافية يساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم ووصولها إلى مراكز في المخ، وهو الأمر الذي يساهم في استعادة اليقظة والنشاط وممارسة الحياة الطبيعية.

ترطيب الجسم

يوصي الأطباء بالحفاظ على ترطيب الجسم، حيث إن الجفاف يعتبر أحد المشكلات الشائعة التي تواجه بعض الأشخاص في الصيف، لذا قد يكون الخمول والنعاس علامة على فقدان الرطوبة في الجسم.

خمول الصيف خمول الصيف

تجنب الأطعمة الدسمة

تناول وجبة دسمة يزيد من الشعور بالنعاس والخمول، بسبب أن الدم يتدفق بصورة أكبر إلى المعدة من أجل هضم الطعام، لذلك يفضل استهلاك وجبات خفيفة والتقليل من مستويات البروتين والكربوهيدرات غير الصحية في الوجبات، ويمكن استبدالها بالألياف الغذائية الموجودة في الفواكه والخضراوات.

المشروبات المنعشة

تتضمن هذه المشروبات، وأبرزها الحليب أو الليمون أو الماء، قدرة على انتعاش طاقة الجسم والوقاية من الجفاف، وهو الأمر الذي يساعد على زيادة النشاط خلال ساعات النهار، كما يوصي الأطباء بتجنب المشروبات الغنية بالكافيين أو المشروبات السكرية، حيث إنها تتسبب في التعب وانخفاض طاقة الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل ثاني جلسات محاكمة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 فتيات ومعاشرتهن