اعلان

عادات خاطئة تُعرضك للإجهاد الحراري.. تجنبها في الطقس الحار

الإجهاد الحراري
الإجهاد الحراري

يمكن أن تؤثر ارتفاع درجات الحرارة على صحة الجسم بشكل سلبي في الصيف، وتزداد الأمراض، ويعتبر الإجهاد الحرارة من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في هذا الوقت من العام، كما أن هناك عدد من الأخطاء التي يرتكبها بعض الأشخاص عند الخروج من المنزل في الطقس الحار، حيث إن هذه العادات الخاطئة تعرضهم للإصابة بالإجهاد الحراري، لذلك يفضل تجنبها للوقاية من الإجهاد الحراري في الموجة الحارة، وأبرز هذه العادات هو تناول كميات كبيرة من المشروبات المدرة للبول، والتي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات خاطئة تُعرضك للإجهاد الحراري، تجنبها في الطقس الحار.

عادات خاطئة تُعرضك للإجهاد الحراري

تناول المشروبات المدرة للبول

بدلًا من شرب الماء، يلجأ البعض إلى المشروبات المدرة للبول، والتي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، بما في ذلك القهوة والشاي، وهو الأمر الذي يزيد من الجفاف، لذا ينصح بشرب كميات كافية من السوائل.

حفظ الطعام بشكل خاطئ

درجات الحرارة المرتفعة تسرع من نمو البكتيريا، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تلف الطعام بسرعة، وإذا كنت تصطحب طعامًا معك أثناء خروجك، فلا تترك الأطعمة القابلة للتلف خارج الثلاجة لأكثر من ساعة.

اختيار الملابس غير المناسبة

اختيار الملابس غير القابلة للتنفس يعوق آليات تبريد الجسم الطبيعية في الطقس الحار، لذلك يجب ارتداء ملابس خفيفة الوزن، فضفاضة وخفيفة اللون مصنوعة من القطن.

الإجهاد الحراريالإجهاد الحراري

عدم التأقلم مع تغيرات درجات الحرارة

التنقل المفاجئ بين بيئة حارة وأماكن مكيفة يمكن أن يؤدي إلى الإصاب بالإجهاد الحراري، لذا يفضل الدخول تدريجيًا إلى الأماكن المكيفة والخروج منها ببطء، وهو الأمر الذي يسمح للجسم بالتكيف.

إجهاد نفسك

بذل المجهود البدني الشاق في فترات الذروة الحرارية يمكن أن يتسبب في مشكلات صحية خطيرة، لذا يمكن ممارسة الأنشطة البدنية في الصباح الباكر أو المساء.

شرب الماء المثلج

شرب الماء المثلج يمكن أن يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية ويؤدي إلى صدمة حرارية، لذا ينصح باستخدام الماء الفاتر للاستحمام، ويمكنك وضع قطعة قماش باردة ورطبة على الجلد لتجنب ارتفاع درجة حرارة الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محام جديد لـ سفاح التجمع: والدته كلمتني للدفاع عنه ولسه معرفش حاجة عن القضية