اعلان

حيل ذكية لتوسيع غرفة المعيشة.. سهلة وبسيطة

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة

تعتبر غرفة المعيشة من أهم الأماكن في أي منزل، حيث يجلس فيها جميع أفراد الأسرة معظم الوقت على مدار اليوم، لكن قد يعاني البعض من ضيق غرفة المعيشة، وهو الأمر الذي يؤثر عليهم بشكل سلبي، خاصة لو أن أفراد الأسرة الواحدة أكثر من خمسة، والمبشر في الأمر أن هناك عدد من الحيل الذكية التي تساعد في توسيع غرفة المعيشة، وهذه الأفكار سهلة وبسيطة ونتائجها مضمونة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حيل ذكية لتوسيع غرفة المعيشة، سهلة وبسيطة.

حيل ذكية لتوسيع غرفة المعيشة

تعليق أعمال فنية كبيرة

تعتبر الأعمال الفنية الكبيرة، أو المرآة فوق أريكة غرفة المعيشة، طريقة فعالة من أجل ربط الغرفة معًا وجعلها تبدو أكثر اتساعًا، حيث إنه يمكن لقطعة فنية طويلة أو مرآة جميلة وكبيرة أن تساعد في ارتفاع السقف وتخدع العين وتجعل الغرفة تبدو أكبر.

الاستثمار في ورق الحائط

تجعل تجعل الجدران البيضاء غرفتك تبدو أكثر إشراقًا، لكنها لن تجعلها تبدو أكبر بالضرورة، بدلاً من ذلك يمكنك تغطية غرفة معيشة أصغر بورق حائط، يعتبر ورق الحائط أداة تفتح العيون فورًا عند تصميم مساحة صغيرة مثل غرفة المعيشة.

غرفة المعيشةغرفة المعيشة

الأثاث الأقل يعني المزيد

احرص على إبقاء عدد القطع التي تستخدمها ضئيلًا، ولكن يفضل اختيار قطع الأثاث التي تملأ المساحة في نفس الوقت، حيث يمكن أن تشعر أن الأريكة الصغيرة والكراسي المتعددة والطاولات الجانبية والكثير من الديكورات سوف تعمل على تعزيز غرفتك ولكن لا تفعل ذلك، حيث إن كثرة الأشياء في الواقع ستجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو مزدحمة.

غرفة المعيشةغرفة المعيشة

اختيار السجاد

يعتبر السجاد إضافة رائعة لغرفة المعيشة الصغيرة، لذا يفضل البحث عن السجاد ذي الأنماط أو الملمس الدقيق لتسليط الضوء على منطقة واحدة من الغرفة وجعل بقية الغرفة تبدو أكبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية بمطار برج العرب