اعلان

مخاطر التسوق عبر الإنترنت.. "عشان ميضحكش عليك"

التسوق عبر الإنترنت
التسوق عبر الإنترنت

انتشر في الفترة الأخيرة ظاهرة التسوق الإلكتروني عبر منصات الإنترنت، حيث تعرض الكثير من التجارب منتجاتها عبر هذه المواقف، مع إمكانية سهولة التصفح واختيار المنتج وسعرة التوصيل، ولكن مع كثرة التسوق الإلكتروني، ظهرت عدد من العيوب، حيث يتفاجئ المشتري أن المنتج الذي طلبه غير صالح عند استلامه، ومن أبرز مخاطر التسوق عبر الإنترنت، استهلاك الكثير من الوقت للتصفح، بالإضافة إلى عدم التأكد من سلامة المنتج، فضلًا عن صعوبة التواصل في حالة الإرجاع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مخاطر التسوق عبر الإنترنت.. 'عشان ميضحكش عليك'.

مخاطر التسوق عبر الإنترنت

استهلاك الكثير من الوقت للتصفح

عمليات التسوق عبر الإنترنت يحتاج إلى الكثير من الوقت، حيث إن التجول بين صفحات المتاجر والتأكد من الأسعار والمواصفات يتسبب فى إهدار الكثير من الوقت خاصة.

عدم التأكد من سلامة المنتج

قد يظهر المنتج بصورة أفضل مما في الحقيقة، أو عدم مطابقة المواصفات من لون ومقاس، وهذه هي من أكبر المشكلات التي تحدث من خلال التسوق الإلكتروني خاصة وأن كانت من أحد من المتاجر الجديدة.

صعوبة التواصل في حالة الإرجاع

في أوقات استلام المنتج وتصفحه لمعرفة أن كان مطابقًا للمواصفات أم لا، وفي حالة عدم المطابقة تعرض بعض الصفحات سهولة إرجاع المنتج ودفع تكلفة التوصيل فقط، بينما البعض الآخر من الصفحات لا توفر إرجاع المنتج.

التعرض للاحتيال الإلكتروني

تفاعل اجتماعي أقل

تتجه معظم الأشخاص إلى التسوق بهدف تحسين حالتهم المزاجية، ويساعد ذلك أيضا فى تفاعل إجتماعى أكثر من خلال مقابلة البائعين ومعرفة آخر الاتجاهات والأحداث والمنتجات العملية، لكن في التسوق الإليكتروني يحدث العكس ويكون التفاعل فقط مع الأجهزة الإلكترونية التي تستهلك الكثير من الوقت.

التعرض للاحتيال الإلكتروني

قد يتعرض الكثير من الأشخاص خلال عمليات التسوق الإلكتروني للاحتيال في البيانات الشخصية أو في بطاقة الائتمان أو الحساب الشخصي، حيث يعتبر هذا من أكبر أضرار التسوق الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نشجع الصناعة الوطنية.. والصانع المصري قادر على فتح أسواق عالمية