اعلان

عادات لا يُنصح بها في الصباح.. للأشخاص الباحثين عن النجاح

الأشخاص الناجحين
الأشخاص الناجحين

يقول خبراء علم النفس، أن العادات التي نفعلها في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، مسؤولة بشكل كامل على ما يحدث على مدار اليوم، حيث يمكن للعادة الصحية التي تعطيك دفعة للأمام والتقدم، بينما هناك عادات سلبية يفعلها البعض وتؤدي إلى الشعور بحالة من الكسل والخمول، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على عملك أو دراستك، لهذا فإنه لا يُنصح بهذه العادات في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم، إذا كنت تبحث عن النجاح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات لا يُنصح بها في الصباح، للأشخاص الباحثين عن النجاح.

عادات لا يُنصح بها في الصباح

الضغط على زر الغفوة

المشكلة أن الأشخاص الذين يشعرون بالكسل يستسلمون لهذا الإغراء، يبدأون يومهم بالمماطلة، وبدلا عن النهوض من الفراش بحماس وعزم، فإنهم يختارون تأخير بداية يومهم.

تخطي وجبة الإفطار

المشكلة تكمن في أن تخطي وجبة الإفطار لا يوفر الوقت، بل يسرق الطاقة، فأحرص على تناول وجبة الإفطار، حتى لو كان ذلك مجرد عصير سريع أو قطعة من الفاكهة.

الأشخاص الناجحينالأشخاص الناجحين

بدء اليوم دون خطة

يستيقظ البعض ويتفاعلون مع أي شيء يعترض طريقهم بديلًا عن تشكيل يومهم بشكل سريع دون التفكير أو سيطرة على أنفسهم، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى الشعور بالفوضى وانعدام السيطرة، مما يجعلهم يشعرون بالإرهاق وعدم الإنجاز بحلول نهاية اليوم.

إهمال النشاط البدني

النشاط البدني غالبا ما يكون أول ما يتم التنازل عنه في الروتين الصباحي للأشخاص غير الناجحين، حيث إن تجاهل النشاط البدني في الصباح قد يؤدي إلى الخمول وانخفاض مستويات الطاقة وقلة التركيز أثناء النهار.

الأشخاص الناجحينالأشخاص الناجحين

تجنب الضوء الطبيعي

يساعد التعرض للضوء الطبيعي في الصباح على تنظيم الساعة البيولوجية الداخلية لجسمك أو إيقاع الساعة البيولوجية، وهذ يجعلك تشعر بمزيد من اليقظة والنشاط فحسب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار منزل من 4 طوابق في شبين الكوم بالمنوفية.. والبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض (صور)