اعلان

على غير المتوقع.. فوائد مذهلة للكسل في يومه العالمي

اليوم العالمي للكسل
اليوم العالمي للكسل

يعتبر الكسل واحدًا من أكثر الصفات السيئة التي يتسم بها البعض، وحيث يتسبب في حدوث مشكلات كثيرة، خاصة على المستوى الشخصي، إذ إنه يجعل الإنسان يفتقد قيمته ومكانته فى المجتمع، لكنه في بعض الأحيان يحتاج الإنسان للاستسلام للكسل ولو لبضع دقائق وهذا لأن الكثير من التجارب أثبتت أن الكل له الكثير من الفوائد على غير المتوقع، ويحتفى العالم اليوم السبت الموافق الـ 10 من شهر أغسطس الجاري، باليوم العالمي للكسل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، على غير المتوقع، فوائد مذهلة للكسل في يومه العالمي.

فوائد مذهلة للكسل

التخلص من الضغوطات

الاستسلام للكسل يمكن أن يساهم في التخلص من الشعور بالضغط والإرهاق، إذ أكدت بعض الأبحاث أن تأجيل العمل وقضاء بعض الوقت في فراغ يمكن أن يساعد على التعامل مع الضغوطات المختلفة.

إبتكار أفكار

يساعد الكسل على التفكير وإبتكار أفكار جديدة ومختلفة ووضع أهداف مستقبلية لتحقيقها، حيث إن الكسل يجعل الشخص يركز على وضع أهداف طويلة المدى.

اليوم العالمي للكسل اليوم العالمي للكسل

الكسل مفيد للصحة العقلية

قال المحلل النفسي وأستاذ تنمية القيادة مانفريد إف آر كيتس دي فريس : 'قد يكون التراخي أفضل شيء يمكننا فعله لصحتنا العقلية. حيث يمكن أن يكون الانشغال آلية دفاع فعالة للغاية لدرء الأفكار والمشاعر المزعجة، ولكن باللجوء إلى سلوك يشبه الهوس، فإننا نقمع حقيقة مشاعرنا ومخاوفنا، ونتجنب بوعي أو بغير وعي فترات من الأفكار المتواصلة والترابطية بحرية'.

وسيلة لإعادة شحن الطاقة

الخمول له تأثيرات إيجابية متشابهة، حيث إن أبحاث واسعة النطاق أكدت أن أخذ قيلولة أثناء النهار وفترات راحة منتظمة، تساعد على خفض ضغط الدم و تصفية الذهن .

حل المشكلات

يساعد الكسل على الشعور بالاسترخاء الذى يساعد في التفكير في حل المشكلات المختلفة التي يواجهها الشخص في حياته المهنية أو الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإفراج عن المصارع كيشو المتهم بالتحرش في باريس.. وترحيله إلى مصر