اعلان

بعيداً عن كليات القمة.. خبير تربوي يكشف عن المجالات التي يحتاجها سوق العمل

أهم كليات التي يحتاجها سوق العمل
أهم كليات التي يحتاجها سوق العمل

كشف الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي، عن البدائل الفعالة والمتميزة في مجال التعليم العالي التي تحقق رغبات الطلاب الغير حاصلين على مجموع كبير في الثانوية العامة، لافتا إلى أن هناك خيارات واسعة بالنسبة للجامعات يمكن النظر فيها.

وقال «شحاتة» خلال لقائه ببرنامج «بكره»، المذاع على فضائية «الناس»، تقديم الإعلامية سالي سالم: «في حال عدم تحقيق الطلاب للمجموع الذي كانوا يتطلعون إليه، فإنه لدينا 27 جامعة أهلية تقدم برامج تعليمية متميزة ومتطورة تضع التعليم المصري في إطار عالمي تنافسي،

وأضاف أن الجامعات التكنولوجية تمثل خيارًا ممتازا للطلاب المهتمين بالتخصصات التقنية، وتوفر تعليما عاليا بجودة مميزة، مشيرا إلى أن الجامعات الأهلية والتكنولوجية تمثل فرصا جيدة للطلاب الذين يسعون للحصول على تعليم متقدم في بيئة داعمة.

وأشار إلى أن الجامعات الأهلية والجامعات التكنولوجية تتميز بتنوع التخصصات، بالإضافة إلى أنها قادرة على تقديم تعليم متميز وبأسعار معقولة مقارنة بالجامعات الخاصة.

وأكد أن هذه المؤسسات التعليمية تسعى إلى تقديم برامج دراسية تتماشى مع أحدث التطورات في السوق العالمي، لافتا إلى أن ذلك يمنح الطلاب ميزة تنافسية قوية في المستقبل.

ولفت إلى ضرورة وضع الطلاب وأولياء الأمور في اعتبارهم أن الاختيار لا يقتصر فقط على المجموع الأكاديمي، مشدداً على أهمية مراعاة القدرة المالية والتخصصات المتاحة، ومعقبا: «الجامعات الحكومية توفر تعليما بأسعار رمزية».

WhatsApp
Telegram