اعلان

التزم بهذه النصائح قبل شراء المانجو في الصيف.. لضمان جودتها

المانجو
المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، خاصة الأطفال وصغار السن، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة، بالإضافة إلى أنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، لذا فإن هناك عدد من النصائح التي يفضل الالتزام بها عند شراء المانجو من الأسواق، لضمان جودتها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'،

التزم بهذه النصائح قبل شراء المانجو في الصيف.

نصائح عند شراء المانجو

لمس المانجو بالكامل

من المعروف أن المانجو الناضجة تكون طرية عند لمسها تمامًا على غرار الأفوكادو والخوخ، ولكنها ليست طرية أو هشة بما يكفي لتغوص أصابعك في القشرة أو من خلالها، من ناحية أخرى إذا كنت لا تخطط لتناول المانجو لبضعة أيام، يفضل اختيار المانجو ذات القشرة الصلبة والسماح للمانجو بالنضج قليلاً في المنزل.

فحص المانجو بصريًا

يفضل أن تكون المانجو مثالية على شكل كرة قدم لذا يمكن اختيار المانجو الممتلئة والمدورة، وفي بعض الأحيان قد تحتوي المانجو الناضجة على بقع بنية وهو أمر طبيعي لكن لا تختار المانجو المسطحة أو الرقيقة لأنها قد تكون ذات ألياف

شم رائحة المانجو بالقرب من سيقانها

تتمتع المانجو الناضجة برائحة قوية وحلوة وعطرة، كما تتمتع المانجو الناضجة برائحة تشبه إلى حد ما رائحة البطيخ، ولكنها أيضًا تشبه رائحة الأناناس، مع لمسة خفيفة من الجزر، حيث إن المانجو الناضجة حلوة، إذا كانت رائحتها تجعلك ترغب في تناولها فأنت في مأمن، نظرًا لاحتواء المانجو على نسبة عالية من السكر الطبيعي فإنها تتخمر بشكل طبيعي.

النظر إلى اللون

لا يعتبر لون المانجو بشكل عام أفضل طريقة للبحث عن النضج، حيث إن ألوان المانجو الناضجة يمكن أن تكون صفراء زاهية أو خضراء أو وردية أو حمراء حسب الصنف والموسم، لذا فإن اللون وحده لن يخبرك بالضرورة بالكثير عن نضج المانجو.

التعرف على أنواع المانجو المختلفة

لأن المانجو لها ألوان مختلفة ونكهات مختلفة حسب الموسم الحالي والمنطقة التي تأتي منها فقد يمكن أن ترغب في معرفة كيفية تحديد أنواع معينة من المانجو لتعزيز تجربتك الشاملة معها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لوقف إطلاق النار بغزة.. رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية فرنسا