دول أوروبية تمنع استخدام الهاتف المحمول في المدارس.. لن تصدق السبب

استخدام الهواتف المحمولة في المدارس
استخدام الهواتف المحمولة في المدارس

قرر عدد من الدول الأوروبية تطبيق منع استخدام الهواتف المحمولة فى المدارس، فى مواجهة خطر التحرش الرقمى بالأطفال ونقص التركيز فى المدرسة.

تطبيق الحظر في جميع المدارس

وقالت شبكة 'يورونيوز' الإخبارية، إن كلا من اليونان والمجر وهولندا قررت تطبيق هذا الحظر في جميع مدارسها، فى حين ستقوم الدنمارك بتجربة تطبيق الحظر هذا العام فى حوالى مائتى مؤسسة تعليمية.

وفي فرنسا، التي تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس الإعدادية والثانوية منذ عام 2018، تعهدت ما يقرب من 200 مدرسة إعدادية هذا العام باختبار تطبيق 'استراحة رقمية' شاملة، حيث يتعين على حوالي 50 ألف طالب معني بالإجراء ترك هواتفهم عند الدخول إلى المدرسة واستلامها في نهاية اليوم الدراسي، وقد يتم تعميم هذا الإجراء اعتبارا من يناير 2025، وفقا لوزيرة التعليم الفرنسية.

استخدام الهواتف المحمولة في المدارساستخدام الهواتف المحمولة في المدارس

مدة تعرض الأطفال للشاشات

ونشرت وكالة الصحة العامة السويدية، توصيات جديدة بشأن مدة تعرض الأطفال لـ الشاشات، إذ نصحت بعدم تعرض الأطفال دون سن الثانية للشاشات، في حين يقتصر وقت التعرض على ساعة واحدة يوميًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و5 سنوات.

ويجب ألا يزيد عن ساعة إلى ساعتين بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا. أما بالنسبة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا، فيجب عليهم قضاء ساعتين إلى ثلاث ساعات فقط يوميًا أمام شاشاتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً