تجنب هذه الأخطاء إذا كنت تنوي دعوة أصدقائك لتناول الطعام

تجمع الأصدقاء
تجمع الأصدقاء

هناك قواعد يفضل الالتزام بها عند دعوة أصدقائك لتناول الطعام، من أجل أن تُدخل على قلوبهم السعادة والسرور، ولا يشعرون بالخجل والإحراج، وأبرز هذه القواعد، اختيار الطعام المناسب والتسالي المتنوعة والمشروبات المختلفة التي تناسب جميع الأذواق، لكن في المقابل هناك بعض التصرفات التي يمكن أن تصدر منك بشكل عفوي وتلقائي، والتي تجعل ضيوفك وأصدقائك يشعرون بحالة من الإحراج، لهذا يفضل يُنصح تجنبها هذه التصرفات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تجنب هذه الأخطاء إذا كنت تنوي دعوة أصدقائك لتناول الطعام.

تجنب هذه التصرفات عند دعوة أصدقائك لتناول الطعام

عدم تحديد أماكن الضيوف

يفضل ترتيب جلوس مناسب لجميع الضيوف، إذ يشعر البعض بالحرج إذا اقتربوا من طاولة الطعام ولم يعرفوا أين يجلسون، وقد يؤدي هذا إلى ترتيبات جلوس غير مرغوبة.

استخدام هاتفك على الطاولة

لا ينبغي لك أبدا أن تضع هاتفك على الطاولة، عندما تستضيف حفل عشاء، حيث إنه من المهم حقا كمضيف أن تجعل ضيوفك يشعرون بالتقدير، واستخدام هاتفك المحمول على طاولة العشاء هو أحد أسهل الطرق لجعلهم يشعرون بأنك لا تهتم بهم بما يكفي للانتباه إليهم.

تجمع الأصدقاء تجمع الأصدقاء

المضغ وفمك مفتوح

من المعروف أن المضغ بفم مفتوح، أو التحدث أثناء وجود الطعام في فمك، هو شيء غير مفضل للجميع وقد يشعر البعض بالاشمئزاز، فاحرص على تذكر أن مضغ الطعام بفم مفتوح يعتبر فعل غير مهذب عموما ومثيرا للاشمئزاز.

الشجار على الطاولة

لا شيء يجعل الضيوف يشعرون بعدم الارتياح أكثر من شجار الزوجين أو الأسرة على طاولة العشاء، بل وأكثر صعوبة من بكاء طفل رضيع.

تجمع الأصدقاء تجمع الأصدقاء

التحدث عن المواضيع المثيرة للجدل

لا يجب أن يكون للمواضيع الحساسة مكان دائما على طاولة العشاء، بينما يمكن أن تكون المناقشات مثيرة للاهتمام، إذ إنه الضروري تجنب القضايا الخلافية التي قد تؤدي إلى إزعاج أو عزلة الضيوف الذين يحملون وجهات نظر مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيطرة على حريق نشب داخل حديقة الشروق بدمياط