أكلات فعالة في رفع هرمون السعادة.. تناولها في الصباح ليوم مثالي

هرمون السعادة
هرمون السعادة

مع زيادة أعباء وضغوطات الحياة، يزداد البحث عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في تعزيز الشعور بالراحة والفرحة، من خلال رفع هرمون السعادة، وهناك الكثير من الأكلات التي تساعد في ذلك، والتي يُنصح بـ تناولها في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم، إذا كنت ترغب في الحصول على يوم مثالي، حيث إن هذه الأكلات تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية التي تساعد في تعزيز وظائف الدماغ، وهو الأمر الذي له تأثير إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات فعالة في رفع هرمون السعادة، تناولها في الصباح ليوم مثالي.

أكلات فعالة في رفع هرمون السعادة

الشوفان

الشوفان من أكثر الأكلات التي تساعد في إفراز هرمون السعادة وتعديل الحالة المزاجية، من الممكن إضافته مع الحليب والموز أو الفراولة أو تناوله بأى شكل تفضله.

عصير الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من الخصائص التي تساعد في تعديل الحالة المزاجية وارتفاع هرمون السعادة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، كل ما عليك مزج موزة مع حليب اللوز وقليل من اللوز وملعقة صغيرة من العسل وتناولها يوميا في الصباح.

هرمون السعادةهرمون السعادة

سلطة العدس

يعتبر العدس الأصفر مصدر قوى للبروتين والفيتامينات، حيث يساعد في تعزيز الحالة المزاجية والشعور بالراحة والسعادة طوال اليوم، كل ما عليك مزج العدس مع الطماطم المفرومة والخيار والكزبرة، مع القليل من عصير الليمون وقليلًا من الملح الأسود حسب الرغبة وتناولها في الصباح.

اللبن الرايب

يعتبر من أفضل أنواع الألبان المفيدة للحالة المزاجية، حيث يساعد في إفراز هرمون السعادة بالجسم، يمكن تناوله مع المكسرات والعسل الأبيض في الصباح يوميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسببوا في زيادة أسعار البيض.. إحالة 21 رجل أعمال للنيابة بتهمة الاحتكار