علامات الرجل النرجسي.. خذي حذرك قبل فوات الأوان

الرجل النرجسي
الرجل النرجسي

قد تبدأ بعض الصفات التي كانت مخفية في الظهور بعد فترة من التعامل في أي علاقة عاطفية، حيث يمكن أن يكتشف أحد الشريكين أن الأخر يتصف بالغرور الشديد أو الكذب، وقد يكون أسوء تلك الصفات هي النرجسية، إذ تُشير الإحصائيات أن نحو 1% من السكان يعانون من اضطراب الشخصية النرجسية، والتي تتميز بالشعور المستمر والدائم بأهمية الذات، بالإضافة إلى اعتقادهم الشديد أنه فريدون ويستحقون معاملة خاصة، لذا يجب عليكٍ أخذ حذرك قبل فوات الأوان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علامات الرجل النرجسي، خذي حذرك قبل فوات الأوان.

علامات الرجل النرجسي

ضحية دائمًا

الشخص النرجسي لديه سلسلة من العلاقات الفاشلة والتي يدعى بأنه ضحيتهم جميعاً، كما يشير النرجسي خلال حديثه عن هؤلاء بأنهم تسببوا له في الشعور بالصدمة والإهمال.

لديه أتباع لا أصدقاء

يحرص الشخص النرجسي على أن يكون بين مجموعة من الأشخاص المعجبين به ليكونون تابعين له ولأفكاره وربما يكونون هؤلاء أشقائه أو موظفين يعملون تحت إدارته.

بيكدب طول الوقت

يتظاهر النرجسى طوال الوقت بشخصية عكس حقيقته ودائمًا ما يختلق الأكاذيب ويتظاهر بالإهتمام حتى يخدع الطرف الآخر.

الرجل النرجسي الرجل النرجسي

هيبعدك عن اللى بيحبوك

يسعى الشخص النرجسى دائمٍا للتفريق بينك وبين أحبائك، من خلال تحذيرك من أشقائك وتخوين من حولك حتى تبعد عنهم جميعاً وتعتقد إنه مصدر الأمان الوحيد فى حياتك.

بيستخدم كل الحيل للسيطرة

يستخدم الشخص النرجسي جميع الحيل التي تساعد في السيطرة علي الطرف الآخر، وفى بداية العلاقة سوف يحاول السخرية من حساسيتك المفرطة، وقد يتحول لـ شخصية عدوانية أو عنيفة بشدة وتارة أخرى يشعر بالذنب تجاهك عما يقترفه من أفعال عنيفة.

WhatsApp
Telegram