كيفية تعزيز النشاط والطاقة قبل عودة الدراسة.. للتخلص من خمول الإجازة

العودة للدراسة
العودة للدراسة

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، وبالتزامن مع إنتهاء الإجازة الصيفية، يشعر الكثير من الطلاب بحالة شديدة من الخمول والكسل، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر على تركيزهم بشكل سلبي، لذا فإن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها في الأيام الحالية قبل أول يوم مدرسي، من أجل تعزيز النشاط والطاقة واستقبال العام الدراسي الجديد بتركيز والقدرة على ممارسة المهام المطلوبة، وهذه النصائح سهلة وبسيطة كما أنها مجربة وفعالة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية تعزيز النشاط والطاقة قبل عودة الدراسة، للتخلص من خمول الإجازة.

كيفية تعزيز النشاط والطاقة قبل عودة الدراسة

التفاؤل بالعام الدراسي الجديديجب التفاؤل بالعودة لرؤية أصدقائك، وأنها بداية جديدة في حياتك تتعرف على مجموعة من المدرسين والأصدقاء، وأنك ستحصد معلومات جديدة لا تعرفها.

النوم المبكر

يُنصح بالنوم مبكرا والابتعاد عن السهر، حيث إن النوم المبكر يمنح الجسم الطاقة والنشاط، ويساعد على عملية الحفظ والتذكر في الدراسة.

تنظيم الوقت

يعتبر تنظيم الوقت من أهم الأمور التي يجب على الطلاب القيام بها مع بداية العام الدراسي الجديد، لذا يجب تقسيم الوقت، ليكون هناك وقت للدراسة، وللراحة، والاستمتاع والتنزه.

تحضير مستلزمات الدراسة

شراء مستلزمات الدراسة، يساعد في شعور الطلاب بالنشاط والحيوية في أول أيام العام الدراسي.

تناول وجبة الإفطار

يفضل تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب للمدرسة وإن كانت بكميات قليلة، حيث إنها تزيد نشاط الجسم والمخ وتمكن الطالب من التركيز والتفكير الجيد، على أن تكون خفيفة وسهلة الهضم ومكونة من كوب عصير أو لبن ومعها نصف رغيف وجبنة وكذلك بليلة باللبن وبعض المكسرات.

العودة للدراسة العودة للدراسة

التعرف على المعلمين

يجب التعرف على المعلمين الجدد في أول يوم دراسي، حيث إن ذلك يدخلك في أجواء الدراسة ويقوي تواصلك مع المعلمين خلال العام الدراسي.

تحضير الدروس

يفضل تحضير دروسك وقراءتها قراءة أولية، ووضع إشارات على الأشياء التي تجد صعوبة في فهمها، مما يساعدك على التميز وسط أصدقائك.

وضع جدول للمذاكرة

يجب عمل جدول للمذاكرة مع أول أيام الدراسة، حتى لا تتراكم عليك الدروس، مما يشعرك بالإحباط في الأيام الأولى ويؤثر عليك مع مرور الوقت.

تجنب أخطاء العام الماضي

احرص على عدم الوقوع في الأخطاء التي قمت بها في العام الماضي، من خلال وضع حلول سريعة لمعالجة المشكلة التي تؤثر عليك.

اكتساب مهارات جديدة

يجب أن تجعل فترة الدراسة ليست للحصول على درجات مرتفعة في نهاية العام فقط، وقم بالاندماج في بعض من الأنشطة الرياضية والاجتماعية حتى تكتسب مهارات وخبرات في حياتك.

العودة للدراسة العودة للدراسة

ابتعد عن الكسل

احرص على الاستمرار ببذل المجهود وعدم التكاسل في منتصف الفترة الدراسية، حتى لا يضيع المجهود الذي بذلته في بداية العام الدراسية لتحقيق النجاح.

تناول الطعام الصحي

يفضل تناول الطعام الصحي في أيام الدراسة، لأنها تعطي طاقة تمكنك من المذاكرة بشكل أفضل، والابتعاد عن المأكولات السريعة الضارة لأنها تؤثر على خلايا المخ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الزمالك يُعلن رسميًا موقف أحمد فتوح من المشاركة في السوبر الإفريقي