بالتزامن مع بداية الدراسة.. نصائح لجعل طفلك يتفوق في دروسه

طفل متفوق في دروسه
طفل متفوق في دروسه

تحرص الكثيرات من الأمهات مع بداية العام الدراسي الجديد، أن يتفوق أبنائهن في المواد الدراسية التي يدرسونها طوال أيام العام، حيث إن هناك عدد من النصائح التي يمكن أن تساعد في ذلك بكل سهولة، والتي تساعد الطفل في الحصول على أعلى الدرجات في جميع المواد، وهذه النصائح أيضًا تُزيد من تركيزه ونشاطه وهو الأمر الذي يساعده في ممارسة المهام اليومية في المدرسة مع أصدقائه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بالتزامن مع بداية الدراسة، نصائح لجعل طفلك يتفوق في دروسه.

نصائح لجعل طفلك يتفوق في دروسه

التعرف على المعلمين

يُنصح بحضور الآباء مع الأبناء في أول يوم دراسي، والتعرف على المعلمين ومعرفة كيفية متابعة الواجبات والتواصل في الأوقات الطارئة التي تمر على الأبناء، والتأكد من أيام إنعقاد إجتماعات الوالدين خلال الفصل الدراسي لمتابعة تطورات الأبناء في المستوى الأكاديمي والتفاعلي.

تحديد مستوى الأبناء وقدراتهم

يعتبر تحديد مستوى الابن والتأكد من قدراته، ثم البدء بالمتابعة التدريجية التي تؤدي إلى تطوير مهاراته، والاهتمام بتخصيص مكان ومكتب خاص للمذاكرة، من الخطوات المهمة التي تساعد على تقدم الأبناء، ويفضل أن تكون الغرفة خالية من أي عوامل تشتيت، وتخصيص وقتا محددا لإنجاز المذاكرة والواجبات اليومية بانتظام.

طفل متفوق في دروسهطفل متفوق في دروسه

الحرص على القراءة المستمرة

تعلم الأبناء القراءة بمفردهم منذ بدء المرحلة الإبتدائية، والإهتمام بالعوامل التي تساعدهم على ذلك باقتناء القصص الملونة وذات الكلمات البسيطة التي تشجعه على القراءة، يساعدهم على ترسيخ القراءة، والتي من خلالها يستطيعون قراءة الدروس ومعرفة ما تحتويه من معلومات.

تشجيع الأبناء على تحمل المسئولية

من المهم بدء وضع التزامات ملائمة ومناسبة لأعمار الأبناء ويقدرون على القيام بها في المنزل والمدرسة من تنظيف غرفته، وترتيب مكتبه وكتبه، والمذاكرة بمفرده تدريجياً، حيث تمنح هذه المسؤوليات تشجيع الأبناء على المسؤولية وتجنبهم الاعتمادية على الأمهات، والتفوق في دراستهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً