عادات ذات تأثير إيجابي على حالتك النفسية والمزاجية.. نتائجها سريعة

عادات ذات تأثير إيجابي على حالتك النفسية والمزاجية
عادات ذات تأثير إيجابي على حالتك النفسية والمزاجية

انتشرت الكثير من الأمراض النفسية في الفترة الأخيرة، بسبب زيادة أعباء وضغوطات الحياة المستمرة، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الكثير من جوانب العمل، بما في ذلك العمل والدراسة والتعامل اليومي مع الأهل والأصدقاء، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من العادات الإيجابية التي أثبتت فعاليتها في تحسين الحالة النفسية والمزاجية بشكل سريع، وهذه العادات سهلة وبسيطة، لكن في حال عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب نفسي متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات ذات تأثير إيجابي على حالتك النفسية والمزاجية، ونتائجها سريعة.

عادات ذات تأثير إيجابي على حالتك النفسية

العناق أو الحضن

الاتصال الجسدي يعتبر جزء هام وأساسي من الطبيعة البشرية، ووفقًا للأبحاث، فإن لمس الأشخاص بشكل منتظم يعزز الحالة النفسية، فى حين وجدت دراسة أخرى أن العناق يمكن أن يقلل مستويات هرمون الإجهاد 'الكورتيزول'.

الطعام

الالتزام بنظام غذائي صحي أمر مهم إذا كنت تريد أن تشعر بالرضا عن شكل جسمك، ولكن التغذية يمكن أن تلعب أيضًا دورًا حيويًا فى تحسن حالتك النفسية، إذ يحارب الطعام علامات الاكتئاب.

تكوين صداقات

إذا كنت تشعر بالضيق فقد تجد نفسك تنسحب من الأصدقاء والعائلة، وتتجنب الخروج وتتجاهل الدعوات الاجتماعية، لذا إذا كنت تريد تحسين مزاجك يجب أن تُكون الصداقات وتتواصل مع الآخرين، حيث إن هذا يساعد في تغيير نشاط الدماغ، مما يقلل من التوتر والقلق والأعراض الاكتئابية ويعزز الشعور بالهدوء والسعادة.

عادات ذات تأثير إيجابي على حالتك النفسية والمزاجيةعادات ذات تأثير إيجابي على حالتك النفسية والمزاجية

النوم الجيد

تؤثر قلة النوم على الحالة المزاجية والطاقة ومستويات التركيز بشكل سلبي، كما يعتبر الأرق بشكل عام من أعراض الاكتئاب، لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن قلة النوم قد تكون في الواقع سببا فى ذلك.

الرياضة

التمارين الرياضية والنشاط البدني يرتبطان بتحسن الصحة النفسية، ويساعد التمرين المنتظم على تعزيز المزاج والحفاظ على الشعور بالسعادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار