كيفية الوقاية من الاكتئاب والتوتر مع تغير الفصول.. نصائح للطلاب

اكتئاب الخريف
اكتئاب الخريف

يعتبر الاكتئاب والتوتر وسوء الحالة المزاجية بشكل عام، من المشكلات المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الطلاب مع تغيير الفصول، والمبشر في الأمر أن هناك عدد من النصائح السهلة والبسيطة التي تساعد في الوقاية من الاكتئاب والتوتر بالتزامن مع بداية فصل الخريف، وأفضل هذه النصائح الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتناول الأكلات الصحية والمفيدة، مع الاهتمام بشرب كميات معتدلة من الماء، وعدد من النصائح الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مع تغير الفصول، كيفية الوقاية من الاكتئاب والتوتر.

كيفية الوقاية من الاكتئاب والتوتر

طعام صحي

تتميز فصول السنة باختلاف في أنواع الفواكه والخضراوات، حيث يحظى فصل الخريف بأنواع مفضلة من الفواكه والخضراوات الورقية تعزز زيادة التركيز والإحساس بالحيوية، والجوافة والبرتقال،والفراولة، والرمان، ومن الخضروات السبانخ والخس والكرفس.

اقتناء الزيوت العطرية

تساعد الزيوت العطرية في الشعور بالهدوء والحيوية، والتخلص من أى توتر، وأبرزها زيت النعناع واللافندر والياسمين والفل وغيرها من الزيوت التي تمنح السعادة والاستمتاع بالوقت وقضاء المهام بسهولة.

اكتئاب الخريفاكتئاب الخريف

قسط كافٍ من النوم

يقضى الطلاب يومهم فى الدراسة التى تحتاج إلى متابعة دورية ومذاكرة بانتظام للفهم والتعلم، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى عدم النوم مبكرا والسهر والتأثير على عدد ساعات النوم الطبيعية الكافية لراحة الجسم، مما يشعرهم بالتوتر خاصة وعند الاستيقاظ في الصباح الباكر.

عدم تأجيل المذاكرة

من الأسباب التي تزيد التوتر في الخريف، تأجيل المذاكرة وتراكم الدروس، ومن أفضل ما يمكن القيام به هو الاتجاه إلى ترتيب الدروس ومذاكرتها في أوقات محددة والانتهاء منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً