مارسها بشكل يومي.. كيف تُصبح سعيدًا بخطوات سهلة؟

السعادة
السعادة

انتشرت الكثير من الأمراض النفسية في الفترة الأخيرة، بسبب زيادة أعباء وضغوطات الحياة، وهو الأمر الذي يجعل الجميع يبحثون عن أفضل الطرق التي تساعدهم في مقاومة الاكتئاب والقلق، والمبشر أن هناك عدد من العادات اليومي، التي يُنصح بممارستها في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، والتي تساعدك على الشعور بالسعادة والرضا، وبداية اليوم بتفاؤل وإيجابية، وتكون أيضًا قادرًا على ممارسة المهام اليومية بشكل نشاط وحيوية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مارسها بشكل يومي، كيف تُصبح سعيدًا بخطوات سهلة؟.

كيف تُصبح سعيدًا بخطوات سهلة؟

التحلي بالابتسامة

تحدث مواقف عدم اتفاق فى التعامل اليومي، والتي تؤدي تؤدي إلى الحزن والعبوس مما يؤثر على الصحة النفسية، ولكن عند التحلي بأول خطوة وهي الإبتسامة والحد من العبوس، تنتهى هذه المواقف دون أن تأخذ الكثير من الوقت والمجهود .

ممارسة الرياضة

من الخطوات التي تزيد من السعادة النفسية والتعامل بإيجابية، هي ممارسة التمارين الرياضية ولا تقتصر التمارين على الذهاب للجيم وممارسة التمارين الشاقة، ولكن من خلال تمارين بسيطة كالمشي أو التمدد، أو الرقص أو بعض تمارين اليوجا البسيطة، تعمل هذه التمارين على التغلب على أي مشاعر توتر أو قلق وتزيد من الإحساس بالحيوية والنشاط.

قسط كافٍ من النوم

من أكثر العادات المنتشرة بين الكثير هي السهر لأوقات طويلة، مما يؤثر على الصحة العامة والإحساس بالتعب والإرهاق، ولكن عند الاهتمام بتجنب السهر والحصول على قسط كافٍ من النوم يؤدي إلى الاستيقاظ بنشاط ومن ثم أداء المهام بسهولة وإنتاجية عالية.

السعادة السعادة

تناول الطعام الصحي

من الخطوات التي تؤدي إلى صحة نفسية سعيدة وتجنب الإصابة بالأمراض هي تناول الطعام الصحي وتجنب الأطعمة المحتوية على الكثير من الدهون أو السكريات أو المخللات التي تؤدي إلى مخاطر صحية تؤثر سلبيا على الصحة النفسية.

مواجهة التوتر

التعرض لضغط وتوتر، ولكن المهم هو عدم سيطرتها الكاملة على باقي الأيام والتعاملات مما يؤدي إلى التعرض لمخاطر وأضرار الكبيرة، وينصح بالاتجاه إلى تحويلهما لأسباب إيجابية تساعد في تعلم مهارات وأفكار جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شقيق مؤمن زكريا يدعى مدنيًا بمبلغ 100 ألف وواحد ضد المتهمين في واقعة السحر