إغلاق أقدم حديقة حيوانات في هونج كونج.. لن تصدق السبب

قرد الطمارين
قرد الطمارين

في واقعة غريبة من نوعها، أعلنت السلطات في هونج كونج، أمس الإثنين، إغلاق قسم من أقدم حديقة حيوانات في المدينة بعد العثور على ثمانية قرود نافقة، بينها ثلاثة تنتمي إلى نوع مهدد بالانقراض.

وقالت إدارة الخدمات الترفيهية والثقافية في هونج كونج في بيان، إن 'عمليات تشريح وفحوصات مخبرية رُتِّبت على الفور للمساعدة في تحديد سبب النفوق'.

أقدم حديقة حيوانات في هونج كونج

وأضافت الهيئة الحكومية: 'في انتظار نتائج الاختبارات، سيتم إغلاق قسم الثدييات اعتبارًا من أمس الإثنين لـ أعمال التعقيم والتنظيف'.

ويحقق مسؤولو حديقة الحيوانات، وفق البيان، في أسباب نفوق هذه القرود التي تشمل قردًا من نوع برازا، وآخر من نوع القرد السنجاب، وثلاثة من قردة الطمارين القطنية الرأس، وثلاثة قردة ساكي بيضاء الوجه.

قرد الطمارين

يُعتبر قرد الطمارين ذو الرأس القطني، وهو نوع من القرود الشجرية الصغيرة موطنه الغابات المطيرة في أمريكا الجنوبية، من أكثر أنواع الرئيسيات المهددة بالانقراض في العالم.

وبحسب معهد سميثسونيان الوطني لحدائق الحيوان وبيولوجيا الحفظ، لم يتبق سوى أقل من 6000 قرد من هذا النوع في الطبيعة.

ووُضعت حواجز معدنية وأشرطة لاصقة لتطويق قسم الثدييات في حديقة الحيوان، مع إشعار إغلاق على الباب، وفق ما أظهرت لقطات عُرضت في البرامج الإخبارية التلفزيونية المحلية.

وكانت القرود النافقة من بين 93 حيوانًا ثدييًّا في حدائق الحيوان والنباتات في هونج كونج، وهي واحة مساحتها 5,6 هكتار في منطقة ميدليفلز الراقية، تضم أيضًا أعدادًا كبيرة من الزواحف والطيور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المشهد أرعب المارة.. حريق هائل في سيارة «تريلا» أعلى الطريق الإقليمي ببنها