خطوات بسيطة لحياة سعيدة.. سهلة وغير مكلفة

السعادة
السعادة

مع زيادة أعباء وضغوطات الحياة، يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الطرق التي تساعدهم على الشعور بالفرحة والسعادة، والمبشر في الأمر أن هناك عدد من الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعد في الاستمتاع بالحياة دون أي مشكلات أو قلق وتوتر، وهذه الطرق سهلة تطبيقها، كما أنه غير مكلفة، وأبرزها ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي منتظم، بالإضافة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول الأكلات الصحية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات بسيطة لحياة سعيدة، سهلة وغير مكلفة.

خطوات بسيطة لحياة سعيدة

ممارسة الرياضة

الإندورفينات، من الهرمونات التي تخفف الألم والتوتر والتي تفرز عن طريق ممارسة الرياضة، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق يوميًا.

قسط كافٍ من النوم

الحرمان من النوم يضعف الذاكرة والتركيز بشكل كبير، ويعطل عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من مستويات هرمونات التوتر.

اقضِ وقتًا مع الأصدقاء والعائلة

الوقت الاجتماعي له قيمة كبيرة كما يتعلق بتحسين الشعور بالسعادة خاصة بالنسبة للانطوائيين، حيث كشفت العديد من الدراسات أن الوقت الذي يقضيه الشخص مع الأصدقاء والعائلة يحدث فرقًا كبيرًا في مدى شعوره بالسعادة بشكل عام.

السعادة السعادة

وقت في الطبيعة

قضاء وقت في الهواء الطلق وخاصة في مساحة خضراء لمدة 20 دقيقة كافيًا لتعزيز الشعور بالسعادة، بحسب دراسة نشرت في المجلة الدولية لبحوث الصحة البيئية .

ساعد الآخرين

كشفت الكثير من الدراسات أن العمل التطوعي، أو الأفعال العشوائية من اللطف، أو حتى مجرد تقديم مجاملة لشخص آخر، يمكن أن تعزز الحالة المزاجية للشخص.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية