اعلان

لعدم وجود المياه.. مواطنو بنى سويف يقيمون الطلمبات المائية لسقاية المواشي والشرب "صور"

إقامة الطلمبات المائية
إقامة الطلمبات المائية

لجأ بعض أهالى محافظة بني سويف، خلال الفترات الماضية، على إقامة بعض طلمبات المياه فى الأراضى الزراعية، مع إقامة الأحواض المائية لاستخدامها في سقاية المواشي، والإقدام على الإستعانة بها كمياه للشرب في حالة انقطاع مياه الشرب.

الطلمبات المائية ببني سويف الطلمبات المائية ببني سويف

ولاحظت جريدة 'أهل مصر' إقامة بعض طلمبات المياه في الأراضي الزراعية فى بعض المناطق والقريبة من الأحياء السكنية ببعض القرى بمراكز بنى سويف المختلفة، على بعد مسافة إلى تحت الأرض بعمق يتراوح ما بين الـ 15 إلى 20 متر، واستخدامها في بعض الأغراض وخاصة في سقاية المواشي، كبديل عن عدم وجود الأماكن المخصصة على أطراف بحر يوسف المار بين قرى المراكز المختلفة بدءًا من مركز الفشن جنوب المحافظة، مرورًا بمراكز سمسطا وببا والواسطى وناصر وإهناسيا.

الطلمبات المائية تستخدم لسقاية المواشي الطلمبات المائية تستخدم لسقاية المواشي

والتقت 'أهل مصر' ببعض المواطنين والأهالى للتعرف على أسباب إقامة هذة الطلمبات المائية، حيث قال إبراهيم السيد، أحد الأهالى ببني سويف، إن إقامة هذة الطلمبات المائية تستخدم في سقاية المواشي، لعدم وجود بعض الأماكن المخصصة لهم على أطراف أفرع مياه نهر النيل 'بحر يوسف'.

الطلمبات المائية تستخدم للشرب الطلمبات المائية تستخدم للشرب

وأوضح أن هذه الطلمبات المائية يتم إقامتها على أعماق تحت الأرض تصل إلى ما بين 15 إلى 20 متر، وذلك لاستخراج المياه من أعماق الأرض، مع إقامة الأحواض المائية والتى يستخدم في إقامتها بعض 'الطوب' بشكل مربع، مع ارتفاع بسيط من على وجه سطح الأرض، بحيث لا تقع على ارتفاع عالى من الأرض.

وأكد محمود حسين، أحد الأهالى، على أن هناك إستخدام آخر لهذة الطلمبات المائية للشرب، وخاصة في انقطاع مياه الشرب النظيفة عن القرى لأيام متواصلة، يتم خلال فترة انقطاع المياه استخدام المياه المخزنة بداخل المنازل، ومع نهاية المياه المخزنة بداخل المنازل مع تواصل انقطاع المياه من محطات المياه الرئيسية بالمراكز.

وأشار إلى وجود مثل هذة الطلمبات المائية ساعدت في الكثير من حل مشاكل انقطاع مياه الشرب النظيفة للأهالي، ووجودها كأحد الحلول لتجاوز أزمة إنقطاع مياه الشرب للمواطنين والأهالى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | رأسية من بيرسي تاو تعلو العارضة