اعلان

لجان دورية لضبط المخالفين لقرار منع ذبح الأضاحي في شوارع الشرقية

منع ذبح الأضاحي بشوارع الشرقية
منع ذبح الأضاحي بشوارع الشرقية

قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس التابع لمحافظة الشرقية، بمتابعة التزام محال الجزارة بعدم الذبح إلا من خلال المجازر، وكذلك التأكد من التزام الأهالي والجزارين بعدم الذبح في الشوارع.

خلال المرور الميداني تم تحرير ٢ محضر ضد أحد المواطنين المخالفين بنطاق الوحده المحلية بغيتة، لقيامهم بالذبح في الشوارع، كما تم تحرير ١٠ محاضر ضد بعض أصحاب محال الجزارة المتواجدين بداية من شارع بورسعيد حتى شارع المحطة وطريق المحكمة الجديدة ببندر المدينة، لقيامهم بذبح الأضاحي في الشوارع.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالمرور الميداني بمتابعة محال الجزارة للتأكد من إلتزام أصحابها بتنفيذ قرار المحافظ بمنع الذبح في الشوارع، وتم تحرير ٢ محضر ضد بعض أصحاب محال الجزارة المخالفين بشارع هندسة الري طريق ملامس.

وتحرير محضر ضد صاحب جزارة بشارع وجيه أباظة والمتفرع من شارع ميدان الشهيد المنسي لقيامهم بذبح الأضاحي في الشوارع، وتم توقيع الغرامة المالية المقررة عليهم وإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وفى سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة مكبرة لمنع الجزارين من الذبح بالشوارع، فتم تحرير ٦ محاضر ضد بعض أصحاب محال الجزارة المخالفين بشارع فاروق وموقف المنصورة والحسينية وشارع طلبة عويضة، لعدم التزام أصحابها بالذبح في الأماكن المسموح بها قانونا.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رقم 7312 لسنة 2020، بمنع ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، حفاظا على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، و في حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 5 آلاف جنيه من المخالف، وكذا عدم نقل جلود الأضاحي إلا بتصريح من مديرية الطب البيطري وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ ٥ آلاف جنيه.

وقرر المحافظ حظر إقامة شوادر لعرض وبيع الأغنام والماشية الحية في الشوارع الرئيسية والميادين والحدائق إلا بعد الحصول على تصريح وفي حاله المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3 آلاف جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات.

وأكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري لتنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه و تشكيل لجان دورية لضبط المخالفين لقرار منع ذبح الاضاحى بالشوارع أو خارج المجازر المعتمدة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك