اعلان

عادل الغضبان: الاستثمارات الصناعية تتعدى ١٠٠ مليار جنيه وبورسعيد تتحول من التجارة للصناعة

محافظ بورسعيد : فخورين بالطفرة الصناعية ببورسعيد وإنجاز مشروعات عالمية فى مختلف المجالات .
محافظ بورسعيد : فخورين بالطفرة الصناعية ببورسعيد وإنجاز مشروعات عالمية فى مختلف المجالات .

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، أن بورسعيد شهدت خلال الآونة الأخيرة، معدلات إنجاز ضخمة فى المجال الصناعى، في ظل وجود كيانات تدخل لأول مرة على الخريطة الصناعية لبورسعيد مما يجعل المحافظة تتحول من التجارة إلى مصاف المدن الصناعية.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن الاستثمارات الصناعية تتعدى ١٠٠ مليار جنيه، ومعظمها برأسمال وجهود مصرية، مشيرًا إلى وجود مصانع عالمية على أرض بورسعيد، ومنها مصنع كابسى رقم ١٣ عالميًا فى إنتاج البويات، ووجود أكبر مصنع لإنتاج إطارات السيارات بالشرق الأوسط، ومصنع إنتاج اللمبات الليد، والذى يدعم الصناعة المحلية، ومجموعة مصانع سوموتو العملاقة على أرض بورسعيد.

وأكد المحافظ أنه فخور بكفاح الشباب فى مجمع الصناعات الصغيرة، "٥٨ مصنع ، و٥٤ مصنع"، ويأمل أن يكون من أكبر الكيانات الاستثمارية فى الشرق الأوسط خلال السنوات القادمة، مؤكدًا أن الهدف في المقام الأول هو توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة، وربط سوق العمل والتدريب بالتعليم من خلال توفير فرص العمل لطلاب التعليم الفنى خلال الدراسة وتأهيلهم لسوق العمل، وتوفير العملة الصعبة ورفع اسم مصر عاليًا فى المجال الصناعى.

وتناول اللقاء، حديث قيادات الصناعة ببورسعيد عن تجربتهم فى مجال الاستثثمار، وإقامة مصانع عملاقة توفر آلاف من فرص العمل للشباب ببورسعيد والنهوض بالمستوى الاقتصادى للمحافظة على أعلى المستويات، وكذلك دور المحافظة فى دعم كافة المشروعات العملاقة وإقامة مجمعات صناعية متوسطة وصغيرة للشباب مثل مجمع (٥٨- ٥٤) مصنع، وتوفير فرص العمل والتدريب لطلاب التعليم الفنى من أجل ربط التعليم الفنى بالصناعة وسوق العمل.

واستعرض أصحاب عدد من المصانع ببورسعيد، جهود المحافظة فى إقامة مصانع عالمية تصدر للعديد من الدول خارج مصر وتساهم فى دعم الاقتصاد، وتوفير العملة الصعبة، ومن جانبهم أكد أصحاب المصانع أنه طبقًا لتعليمات محافظ بورسعيد، تكون الأولوية للتعيين فى المصانع لأبناء بورسعيد وتوفير كافة سبل الراحة للعاملين بالمصانع وتذليل كافة العقبات التى قد تؤثر على سير الإنتاج.

وخلال اللقاء، تم تبادل الحوار بين الشباب والمحافظ والقيادات الصناعية والتعليمية حول الرؤية المستقبلية للمحافظة فى دعم الصناعة وتمكين الشباب والارتقاء بالعديد من المجالات ببورسعيد بما يتماشى مع معدلات الإنجاز الضخمة.

WhatsApp
Telegram