اعلان

وصول أحد أساتذة جامعة أسيوط للبنان لعلاج مصابي تفجير مرفأ بيروت

الاستاذ الجامعى ببيروت
الاستاذ الجامعى ببيروت

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن إيفاد الجامعة للدكتور محمد عبد الحميد مرسي، الأستاذ بقسم جراحة العظام والمفاصل بالجامعة، ضمن الفريق الطبي الذي وصل إلى العاصمة اللبنانية للمشاركة في علاج المصابين من الشعب اللبناني الشقيق من ضحايا تفجير مرفأ بيروت.

وأشار أن تلك المشاركة تأتى تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بضرورة تكاتف الجهود من أجل دعم الشعب اللبناني، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على وقوف كافة قطاعات الدولة المصرية لجانب الشعب اللبناني فى محنته.

وأكد على استعداد جامعة أسيوط لإيفاد مزيد من أبنائها الأطباء في مختلف التخصصات للمساهمة في ذلك العمل الإنساني ودعم الجهود الطبية المقدمة لمصابي وجرحى التفجير إذا لزم الأمر، تحت إشراف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

من جانبه، أضاف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن إيفاد الجامعة للدكتور محمد عبد الحميد، تم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ضمن وفدًا طبيًا يضم عددًا من أساتذة كليات الطب من عدة جامعات مصرية، وبرئاسة الدكتور مجدى السبع رئيس جامعة طنطا، الذي وصل صباح أول أمس السبت لمطار رفيق الحريري الدولي.

وأوضح أنه من المقرر أن يُساهم الدكتور محمد عبد الحميد، متطوعا فى علاج الحالات التى تعانى من إصابات وكسور فى العظام، مع إجراء العمليات الجراحية للحالات التى تستدعى ذلك بمركز الرعاية الصحية التابع لجامعة بيروت العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً