اعلان

فريق foodix بالبحيرة يمثل مصر عالميا بمبادرة تحدي الشباب 2020 (صور)

فريق foodix بمحافظة البحيرة
فريق foodix بمحافظة البحيرة

تمكن  فريق foodix  بمحافظة البحيرة من الفوز في مباردة تحدي الشباب 2020 (Youth Challenge 2020)التي تنظمها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة( (UNDP) ، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونسيف (unicef) ومؤسسة بلان الدولية (Plan International)، ومنظمة الأمم المتحدة (United Nations) ووزارة الشباب والرياضة، وصعودهم لتمثيل مصر عالميا أمام جميع الدول المشاركة.

ويتكون الفريق من سمر عبد الفتاح الرئيس التنفيذي، واحمد علام مدير العمليات، والدكتور عادل السبكي المدير المالي، ونور الهدي مدير التسويق والمبيعات، ومحمد اسماعيل مدير الجودة، والمهندس حسن غزالة مدير النظم والمعلومات وقاعدة البيانات والربط الفني والتقني.

فريق foodix بمحافظة البحيرةفريق foodix بمحافظة البحيرة

وأشار المهندس حسن غزالة مدير النظم والمعلومات بالفريق  أن المبادرة بدأت بدخول الفريق معسكر بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، وذلك في بداية العام الحالي وتم تقسيم جميع الأفراد المشاركين إلي 5 فرق وتم التصفية بينهم وتمكن فريقهم من الفوز وتمثيل محافظة البحيرة ومعهم فريق آخر.

فريق foodix بمحافظة البحيرةفريق foodix بمحافظة البحيرة

وأضاف أحمد علام مدير العمليات بالفريق أن التصفية  أُجريت علي مستوي المحافظة اولا وتم اختيار فريقين يمثلوا المحافظة، ثم تم صعودهم على مستوى الجمهورية، حيث أجريت المنافسة بين جميع الفرق المشاركة بواقع فريقين لكل محافظة ،  لاختيار أفضل 5 من جميع المحافظات وتم اختيار فريق البحيرة من الخمس، وتم حصولهم على ألف دولار لتمويل المشروع.

فريق foodix بمحافظة البحيرةفريق foodix بمحافظة البحيرة

وأشار مدير العمليات بالفريق أنه تم التصفية بين الخمس فرق لاختيار أفضل فريقين يمثلوا مصر علي المستوي العالمي وتمكن فريق البحيرة من الفوز ومعه فريق محافظة القاهرة، وتم حصولهم على الف دولار لتمويل المشروع لإعداده لتمثيل مصر بالخارج مع الفرق الصاعدة من كل دول العالم.

فريق foodix بمحافظة البحيرةفريق foodix بمحافظة البحيرة

وأضاف مدير النظم والمعلومات أن الفكرة المبدئية لمشروعهم  هي استغلال الطعام المهدر بطريقة مبتكرة للتخلص من الهادر الغير مستغل من الطعام و اعطائه لأماكن آخرى يمكنها استغلاله بصورة أفضل وتم البدأ فعليا في تجميع الأطعمة والنزول لأرض الواقع والتواصل مع مزارع ومنحهم الطعام الغير مستغل.

ومن جانبها أضافت سمر عبدالفتاح الرئيس التنفيذي للمبادرة أنهم عملوا على بقايا الطعام المهدر حيث نسقوا مع المطاعم لتوفير كميات الطعام وعملوا على تجفيفيها وإرسالها للمزارع وتم عمل دراسات لكل هذه الخطوات للخروج بنتائج التي مكنتهم من الفوز وتمثيل مصر عالميا في المرحلة المقبلة.

وأشارت الرئيس التنفيذي للمشروع أن فريق القاهره الذي صعد معهم تناول فكرة دراسة تاريخ الخرف اليدوية والعوامل التي أدت إلى اندثارها والتفكير في سبل جديدة لإحيائها مرة أخرى، مضيفة انهم سيسعوا جاهدين لتحقيق مركز مرموق لمصر بين كل الدول المشاركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً