اعلان

"بعد غرق أراضي قرية الصواف لارتفاع منسوب النيل".. محافظ البحيرة: الأمر معتاد ويحدث كل عام

غرق محصول قرية الصواف بالبحيرة
غرق محصول قرية الصواف بالبحيرة

أعلن اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أنه لايوجد فيضانات بمحافظة البحيرة، ولكن سقوط الأمطار أدى إلى ارتفاع منسوب المياه بنهر النيل فرع رشيد بالبحيرة.

كما أضاف محافظ البحيرة عبر مداخلة هاتفية بقناة "إم بي سي مصر" الفضائية، أنه لا يوجد مشكلات بسبب ارتفاع منسوب المياه، حيث أن محافظة البحيرة يوجد بها فدان طرح النهر يتم زراعتهم بصورة ليست دائمة عندما تنحصر مياه نهر النيل.

وذكر العميد عبدالله المليجي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، أن الأراضي التي تقع بالقرب من ضفاف نهر النيل بمركز كوم حمادة ترجع ملكيتها إلى الدولة، حيث يتم تأجيرها للمواطن بمبالغ رمزية، ويطلق على هذه الأراضي طرح النهر لوقوعها علي ضفافه، مشيرا أن تلك المشكلة تخدث بصفة  دورية كل عام، مما يجعلها أمر معتاد من قبل الأهالي.

وأشار رئيس مدينة كوم حمادة إلي أن الأراضي القريبة فقط من ضفاف نهر النيل هي التي تتعرض للغرق فقط، وأن باقي الأراضي أمنه، كما أضاف أن تلك المياه لا تشكل خطرا على المواطنين، منوها أن أكثر القرى ضررا من ارتفاع منسوب المياه هي " قرية أبو الخاوى، الصواف، الطيرية، مغنين، زاوية البحر، كوم شريك" وذلك لقربهم الشديد من ضفاف نهر النيل، مشيرا إلى استعداد محافظة البحيرة لمواجهة أي تداعيات جديدة.

يشار أن قرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة قد شهدت أمس غرق العديد من الأفدنة بها ، نظرا لارتفاع منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد، وذلك للعام الثاني على التوالي دون إيجاد حلول مناسبة من قبل مسئولي البحيرة.

حيث ناشد أهالي القرية الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإنهاء تلك الأزمة ، بعد أن قدموا العديد من الشكاوى لمسؤولي البحيرة، ولكن دون جدوى من قبل محافظ البحيرة ومسئولي الري بالمحافظة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً