اعلان

أهالي قرية دهمشا بالشرقية يستعدون لتشييع جثامين اثنين من ضحايا الهجرة غير الشرعية

ضحايا الهجرة غير الشرعية
ضحايا الهجرة غير الشرعية

يستعد أهالي قرية دهمشا بمركز مشتول السوق التابع لمحافظة الشرقية، لتشييع جثمان اثنين من ضحايا الهجرة غير الشرعية، الذين لقيا مصرعهما غرقا، إثر انقلاب مركب في البحر أثناء توجههم إلى ليبيا.

وقال حازم مفيد، أحد أهالي القرية، إن الجثمانين المقرر دفنهما قبل ظهر اليوم، هما سعيد محمود غريب إسماعيل، مواليد 1977 وأحمد قطاب عبدالمنعم قطاب، مواليد عام 2003.

وأشار إلى، أنه تم استدعاء ذويهم لاستلام الجثمانين من منفذ السلوم، ثم توجهوا إلى الإسكندرية ومنها إلى محافظة الشرقية لتشيعهما بمقابر أسرتهما في القرية.

وأضاف 'أشرف.ا'، أحد أهالي القرية، أن الشخصين الناجيان، من المقرر أن يتم ترحيلهما إلى مصر فيما لا يزال 15 آخرين مفقودين.

وكانت خيمت حالة من الحزن في قرية 'دهمشا'، التابعة لمركز مشتول السوق في محافظة الشرقية، وقال 'أشرف.أ' أحد أهالي القرية، إنَّ 39 شاباً من أبناء القرية، تتراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة، عدا شخصا واحد يبلغ من العمر 35 سنة، قرروا الهجرة إلى إيطاليا، في رحلة غير شرعية، وتمكّن 22 فردًا من الوصول إلى إيطاليا، إلا أنَّ آخرين ما زالوا مفقودين حتى الآن.

وقالت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق، إنَّها تلقت شكاوى من الأهالي بشأن انقطاع أخبار أبنائهم بعد هجرتهم غير الشرعية إلى إيطاليا عبر ليبيا.

وأضافت البرلمانية، أنَّها تسلمت كشفاً غير رسمي يتضمن أسماء 17 من أبناء القرية المفقودين من أصل 39 شابًا، حيث نجا 22 ، وذلك عبر بعض الأشخاص ممن سهلوا لهم السفر عن طريق الهجرة غير الشرعية.

وتقدمت النائبة بمذكرة إلى رئاسة مجلس الوزارء ووزارة الداخلية ووزارة الهجرة، تتضمن أسماء الشبان الـ17 من أبناء القرية، وذلك من أجل الوصول إلى بيانات رسمية.

WhatsApp
Telegram