اعلان

نقل تمثال ديليسبس ليلًا إلى الإسماعيلية يثير الجدل في بورسعيد (صورة)

نقل تمثال ديليسبس ليلا الى الاسماعيلية
نقل تمثال ديليسبس ليلا الى الاسماعيلية

أثارت صورة تداولتها صفحات التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، استياء وغضب الكثير من أبناء المدينة الباسلة حيث التقطت صورة لتمثال ديليسبس وهو محمول على قاطرة بقناة السويس متجهًا إلى الإسماعيلية وسط ظلام قاتم؛ الأمر الذي فسره البعض أنه تهريب التمثال وليس نقله حيث كانت هناك تضارب فى الاراء بين أهالي مدينة بورسعيد ما بين مؤيد ومعارض لوضع التمثال على قاعدته ببورسعيد.

وكان قد شهدت قاعدة تمثال ديليسبس ترميما خلال الفترة الماضية الامر الذى أدى إلى استياء بعض أهالي بورسعيد ورفضهم وضع التمثال على قاعدته حيث أنهم ربطوا عملية تطوير القاعدة بوضع التمثال عليها وشهدت صفحات التواصل الاجتماعى الفيسبوك هجوما شرسا على المسؤلين مطالبين عدم وضع التمثال على قاعدته معتبرين أن ديليسبس رمز للسخرة والاستعباد وأن التاريخ يشهد بأنه 'نصاب'.

من ناحيتها، وجهت الدكتورة منال الغراز، مناشدة لمحافظ بورسعيد قائلة: ياسيادة المحافظ وعدتنا وحلمنا معاك بممشي عالمي وتخطيط لشارع فلسطين والتمثال يرجع علي قاعدته .. ساندناك بكل قوتنا ووقفنا في ضهرك كل أهل بورسعيد وبعد كل ده يتكسر حلمنا .. فين التطوير اللي وعدتنا بيه ارجع للصفحة الرسمية للمحافظة وهي منزلة فيديو وتمثال ديليسبس علي قاعدته ... فرطتوا في التمثال ليه فهمونا عرفونا'.

وعقب السيد الدنجاوي أنه تصرف فيه غموض فى الصورة الرافعه عملاق وهى احدى رافعات قناة السويس والتمثال معناه منقول كما اشيع الى الاسماعيليه يعنى حتى كل مايتعلق بتاريخ بورسعيد بيسلب منها على الأقل كان وضعوه فى متحف بورسعيد. بيفكرنى باللنش اللى ضرب المدمره ايلات ليه يبقى فى إسكندريه وليه مش موجود فى متحف بورسعيد هو كان ضرب المدمره ايلات فى اسكندريه.

وأضاف أشرف رضوان انه تناقلت اخبار عن نقل تمثال ديليسبس ليلا إلى مكان آخر غير مكانه المؤقت داخل مخازن هيئة قناة السويس، أتمنى أن حدث ذلك يكون اتجاهه الى قاعدته الاصليه ببورسعيد. وخروج التمثال الاثر خارج بورسعيد جريمة يراد بها محو هوية بورسعيد كأهم أثر مرتبط وملازم لمدينة بورسعيد.

بينما قال طارق الزويدي: 'مش بورسعيد وابطالها رفضوه.. خلاص يروح للمكان اللي يقدره.. حاتعيطوا عليه الوقت.. مش ده النصاب الطاغيه.. اهو ساب لكم بورسعيد ومشي'.

نقل ديليسبس من بورسعيدنقل ديليسبس من بورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة