المشرف العام على التحرير داليا عماد

12 حالة جديدة و4 وفيات.. "صحة الأقصر" توضح آخر مستجدات وباء كورونا

أهل مصر
فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية
اعلان

كشف مصادر مطلعة بمديرية الشؤون الطبية بمحافظة الأقصر، عن كيفية الوضع الحالي بالأقصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك خلال الثلاث أيام الماضية، بعد أن انتشرت أقاويل بعودة أكثر مما كان من قبل بفصل الشتاء، وعلى إثر ذلك حذرت صحة الأقصر من أنه قد يكون هناك موجة ثانية لفيروس كورونا.

وقالت المصادر لـ"أهل مصر"، إن مستشفى العديسات بمركز الطود جنوب الأقصر استقبلت 710 حالات مصابة بفيروس كورونا منذ منتصف مايو الماضي من العام الجاري 2020 حتى الآن، والعديسات أصبح المستشفى الوحيد للعزل الصحي لعلاج وتلقي حالات كورونا بعد تشخيصها بمستشفى الحميات شرق الأقصر.

وأضافت المصادر بصحة الأقصر، أن عزل العديسات استقبل 12 حالة مصابة بفيروس كورونا خلال الـ73 ساعة الماضية جميعهم من قنا، ويتواجد 18 حالة تتلقى العلاج حاليا بينهم 6 حالات من الأقصر و12 من محافظة قنا، ويتواجد 12 حالة داخل العناية المركزة والباقين في غرف الإقامة نظرا لتحسن حالتهم الصحية، وخلال الثلاث أيام الماضية توفي 4 حالات فقط.

وأكدت المصادر أن الـ6 حالات الذين يعدوا من أبناء الأقصر قد دخلوا المستشفى منذ 3 أسابيع، موضحة أن وضع محافظة الأقصر أفضل بكثير و الأكثر استقرارا عن محافظة قنا، مناشدة باستمرارية المواظبة على ارتداء الكمامة، للسيطرة على فيروس كورونا المستجد قبل تفشيه بصورة يصعب التغلب عليها.

إقرأ أيضاً:
اعلان