اعلان

بـ "بوابات التطهير والتباعد والكمامات".. مدارس سيناء تحارب كورونا (صور)

الإجراءات الاحترازية
الإجراءات الاحترازية

تشهد مدارس محافظه شمال سيناء انتظاما ملحوظا فى الدراسه بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد مطلع الأسبوع الجاري وسط إجراءات وقائيه مشددة لحماية المترددين على المدارس من الموظفين والطلاب من فيروس كورونا المستجد.

ويقول خليل سلامه أحد المعلمين بالعريش إنه بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد يوم السبت المنقضي التزم التلاميذ بارتداء الكمامات والتطهير المتواصل لليدين بالكحول كما حرصت المدرسه على تطبيق التباعد بين التلاميذ ضمن جهود مكافحه انتشار فيروس كورونا.

ويضيف سلامه أن مدرسة الحرية الابتدائية التي يعمل بها حرصت إدارتها بداية من اليوم الأول على تنظيم دخول التلاميذ الفصول والفحص الظاهري لهم للتاكد من عدم وجود مشاكل صحيه قد تشير إلى وجود الفيروس.

وأكد أن الحفاظ على صحة التلاميذ مسؤولية كبيرة ومع ظهور الجائحة تضاعفت المسؤولية لدى إدارة المدرسة والمعلمون أيضا لضمان سلامة التلاميذ خلال ترددهم على المدرسة.

وأكد مصدر مسؤول عّن ملف كورونا بمحافظة شمال سيناء عدم تسجيل حالات إصابه بفيروس كورونا داخل مدارس المحافظه كما لم يبلغ حتى الآن من المدارس بوجود حالات اشتباه بين الطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة.

وأشار المصدر إلى أن الوضع الوبائي فى شمال سيناء لم يشهد تسجيل حالات إصابه أو وفاة بالكورونا كما تم تسجيل ٤ حالات شفاء على مدار يومي السبت والأحد وتم تسجيل انخفاض فى حالات العزل المنزلي إلى ٢٦ حالة.

وأوضح أن الزائرات الصحيات بمدارس المحافظة تتابعن بشكل يومي الوضع الصحي للطلاب حيث لم يتم رصد أي حالات اشتباه بالكورونا خلال يومي الدراسة المنقضيين.

من جانبه قام المهندس صبحي الفرماوي رئيس وحدة مكافحة ناقلات الأمراض والملاريا بالعريش بحملتي تطهير لكليات جامعة العريش تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقال الفرماوي لـ'أهل مصر' إن أعمال التطهير الأولى شملت مدرجات ومكاتب كليات التربية والعلوم والاستزراع السمكي والتجارة والآداب والطب البيطري والاقتصاد المنزلي والعلوم البيئية الزراعية باستخدام الأدوات والمطهرات المخصصة لمكافحه فيروس كورونا المستجد.

وأشاد إيهاب العكاوي الطالب بمدرسة الشهيد الرائد عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين بمدينه العريش بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها إدارة المدرسة سواء داخل الفصول أو خارجها.

وأكد أن إدارة المدرسة طبقت بالفعل إرشادات الوقاية من كورونا وفقا لما حددته لها الوزارة حيث قامت إدارة المدرسة بتشغيل بوابات للتعقيم الذاتي وتطبيق التباعد الاجتماعي فى طابور الصباح وداخل الفصول فضلاً عّن التطهير المتواصل بالمكاتب والفصول.

وتُعد تلك المدرسة من المدارس الثانوية الرئيسية في العريش نظرًا لوجودها وسط المدينة مما جعلها من المدارس ذات الكثافه الطلابية الكبيرة.

وقال محمد الشوربجي ولي أمر أحد تلاميذ المرحلة الابتدائية فى العريش إن المدرسة التي يتبع لها نجله حريصة على تطبيق إرشادات الوقاية من كورونا والتي شملت التشديد على ارتداء الكمامة وتكثيف حملات تنظيف الفصول وتطهيرها وتطبيق نظام التباعد داخل الفصول وخارجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً