اعلان

طقس معتدل نسبيًا بالفيوم الإثنين ومتوقع حدوث أمطار

الفيوم
الفيوم

تشهد محافظة الفيوم، صباح اليوم الإثنين، طقسا معتدلا واستقرار عام في الأحوال الجوية، وسطوع الشمس مع بداية اليوم، وتبلغ درجات الحرارة المتوقعة في المحافظة اليوم، العظمى 28 والصغرى 17 درجة مئوية.

حيث تشهد المحافظة منذ شروق الشمس، طقس معتدل على شرق ووسط المحافظة، ورياح سريعة على حدود المحافظة، والرياح معتدلة تنشط بشكل تدريجي مما يؤدي إلى اضطراب بمحيط بحيرة قارون ووادي الريان.

كان قد وجّه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة للتعامل الفوري والتحرك في حال حدوث أمطار أو سيول شديدة بمشاركة كل مديريات الخدمات، بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات بكل مركز تحسبا للأزمات والكوارث سواء سقوط أمطار أو عواصف ترابية شديدة أو حرائق وحوادث نتيجة عدم استقرار الطقس .

هيئة الأرصاد الجوية

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الإثنين، أمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحري ( البحيرة – كفر الشيخ ) وفرص سقوط المطر (40 %)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (السلوم – مطروح – الإسكندرية – رشيد – بورسعيد – العريش ) وفرص سقوط المطر على السواحل الشمالية الغربية ( 60 %)، وعلى الشرقية ( 50 %).

وأمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحياناً على مناطق من وسط سيناء جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ( حلايب – شلاتين – رأس بيناس – كاترين ) ( 60 % )، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال ووسط الصعيد ( الفيوم- أسيوط – المنيا ) ( 40 % ).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً