اعلان
اعلان

طقس اليوم الاثنين 1-11-2020.. أمطار متفاوتة على الأنحاء

ذورة الطقس
ذورة الطقس
كتب : اهل مصر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الاثنين، أمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحري ( البحيرة – كفر الشيخ ) وفرص سقوط المطر (40 %).

وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (السلوم – مطروح – الإسكندرية – رشيد – بورسعيد – العريش ) وفرص سقوط المطر على السواحل الشمالية الغربية ( 60 %)، وعلى الشرقية ( 50 %).

وأمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحياناً على مناطق من وسط سيناء جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ( حلايب – شلاتين – رأس بيناس – كاترين ) ( 60 % ) .

وأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال ووسط الصعيد ( الفيوم- أسيوط – المنيا ) ( 40 % ) .

كما يتوقع الخبراء طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

والطقس ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد .

والرياح معتدلة تنشط أحياناً على شمال الصعيد، نشطة على خليج السويس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية .

ويشير الخبراء إلى أن شمال وغرب البلاد يتأثران بامتداد مرتفع العروض الوسطى بينما يتأثر شرق وجنوب البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي .

وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «27- 19»، الإسكندرية «24 – 21»، قنا «31- 20»، الأقصر «31– 21»، أسوان «32 – 22».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً