المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظة بورسعيد تعلن عن مسابقة قصصية باسم الفنان محمود ياسين بعنوان "الأخلاق"

أهل مصر
قصة قصة بعنوان الاخلاق عن الراحل محمود ياسين
قصة قصة بعنوان الاخلاق عن الراحل محمود ياسين

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد، شروط مسابقة القصة القصيرة التي ستقام تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ونور مشكاة رئيس مجلس مؤسسة "مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية"، باسم الفنان الراحل محمود ياسين، وعلى أن يتم دعوة الأدباء والكُتَّاب والموهوبين من مبدعي إقليم القناة وسيناء الثقافى "بورسعيد، الإسماعيلية ، السويس، شمال وجنوب سيناء) للاشتراك في المسابقة القصصية باسم الفنان الكبير (محمود ياسين) تحت عنوان "الأخلاق".

وتتضمن شروط المسابقة أن تُكتب القصة باللغة العربية الفصحى، وألَّا يقل عدد الكلمات في العمل المقدم إلى المسابقة عن 1000 كلمة مطبوعة ولا تزيد عن 2000 كلمة على برنامج ورد, فونت (14) (250 كلمة تقريباً في الصفحة).

وبالنسبة للشروط العامة فتشمل.. أن يكون المتسابق مصري الجنسية من مدن القناة وألَّا يقل سن المتسابق عن (18) عاماً ولا يزيد عن (50) عاماً.

ألَّا يكون المتسابق قد فاز عن العمل المقدم إلى المسابقة بأية جائزة من أي جهة أخرى من قبل، ألَّا يكتب المتسابق اسمه أو أية بيانات شخصية على العمل المقدم إلى المسابقة ، يراجع المتسابق العمل المتقدم به مراجعة نحوية ولغوية وإملائية.

لا يحق للمتسابق الاشتراك بأكثر من قصة واحدة في المسابقة، لا يحق للمتسابق المطالبة باسترداد الأعمال المقدمة إلى المسابقة سواء فاز أم لم يفز.

تقدم جميع الأعمال من ثلاث نسخ مكتوبة بالكمبيوتر، مع نسخة إليكترونية على أسطوانة مضغوطة (CD) وتستبعد الأعمال المكتوبة بخط اليد, وكذا الأعمال المدون على أي من صفحاتها اسم المتسابق أو بياناته الشخصية أو غير الملتزمة بموضوع المسابقة.

ويتقدم المتسابق بعمله إلى الفروع الثقافية التابعة لمكان إقامتة في كل محافظة الي (مسئول الشئون الثقافية بالفرع ).

يقدم المتسابق إقراراً بأنه لم يسبق له تقديم عمله إلى أيه مسابقة أخرى.

ويقدم المتسابق الأوراق التالية: سيرة ذاتية تتضمن: بياناته الشخصية (تاريخ ومحل الميلاد – جهة العمل – رقم الهاتف – الإيميل – أعماله المنشورة موثقة بذكر مكان وتاريخ النشر – الجوائز التي حصل عليها). وصورة الرقم القومي على الوجهين, مع ضرورة إحضار الأصل للإطلاع عليها ، صورة شخصية حديثة.

تبدأ المسابقة يوم الخميس 6/11/2020 ويستمر تلقي الأعمال حتى يوم الخميس الموافق 20/11/2020 على أن تعلن النتائج وتكريم الفائزين يوم 3/12/2020 بالمركز الثقافي لمحافظة بورسعيد.

وتم عمل اللائحة بمعرفة الدكتور الفنان هاني كمال رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة وسوف يتم الإعلان في جميع الفروع الثقافية بالاقليم و إعلام قصور الثقافة وتحت إشراف ابتسام فريد رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافة وبالمحافظة تحت إشراف المخرج محمد الدسوقي المستشار الثقافي لمحافظة بورسعيد واللواء محمد التايب مستشار المحافظ للمراسم والعلاقات العامة.

جوائز المسابقة مقدمة من مؤسسة مشكاة نور باسم جائزة الفنان الكبير محمود ياسين وهي كالاتي:

المركز الأول يحصل على 5000 جنيهاً + درع ، المركز الثاني 4000 جنيهاً + درع.

المركز الثالث: 3000 ثلاثة ألاف جنيهاً + درع، المركز الرابع 2000 جنيهاً + درع. المركز الخامس: 1000 ألف جنيهاً + درع.

اما بالنسبة للمراكز من السادس وحتى العاشر يحصلون على شهادة تقدير + ميدالية.