اعلان
اعلان

نقل جمرك الجميل يبعث الحياة في بورسعيد.. والأهالي: متنفس جديد ولكن يجب وضع كمائن لمواجهة المدمنين (صور)

نقل جمرك الجميل ببورسعيد
نقل جمرك الجميل ببورسعيد

سادت حالة من الرضا والسعادة بين أهالي بورسعيد، بعد قرار المحافظ اللواء عادل الغضبان، بنقل منفذ الجميل الجمركي، ما ساهم في خلق متنفس جديد للمدينة بزيادة تقدر بحوالى 5 كيلو متر على شاطئ البحر المتوسط من ناحية الغرب، وحدوث حالة من الرواج غير المسبوق للكافتيريات الموجودة في هذه المنطقة.

نقل جمرك الجميل ببورسعيدنقل جمرك الجميل ببورسعيد

قالت أسماء علي السيد، إحدى أهالي بورسعيد: إن 'وجود منفذ الجميل الجمركي كان يعوق حركة التنزهه لأبناء بورسعيد، وكنا نستبعد المسافة، ولكن مع نقل المنفذ أصبح من اليسير علينا التحرك بسهولة'.

وأضافت 'السيد': 'وأذهب أنا وأسرتي وبعض أصدقائي للخروج ناحية الغرب بعيدًا عن الضوضاء والزحام بالمدينة، ونستمتع بالهواء النقي وأولادنا تلعب أمام أعيننا'، مؤكد: 'حقيقى خطوة إيجابية عملية نقل المنفذ الجمركي، أشكر التنفيذيين عليها'.

فيما أشارت لمياء على الجرايحي، أحد الأهالي، إلى أن المساحة التي أضيفت لمحافظة بورسعيد من ناحية الغرب كان لها مردود إيجابي، حيث استغلها المواطنين للتمتع بالجو الجميل، دون أي تكلفة.

نقل جمرك الجميل ببورسعيدنقل جمرك الجميل ببورسعيد

بينما نوه علي إسماعيل، أحد المواطنين، بأن منطقة غرب أصبحت متنزه رائع لجميع أبناء بورسعيد، مضيفًا: 'وأتمنى استغلالها بشكل مفيد للمواطن الذي يُنفذ كورنيش أو أرصفة، وتوفير مظلات وكراسي بها، لأننا نذهب بالكراسي والتربيزات لقضاء وقت جميل في الخلاء'.

واستدرك 'إسماعيل': 'لكن أطالب المحافظة بتوفير كمائن أمنية فيها أيضًا، لأن هناك بعض الشباب يستغلون بعد المكان ويأتون بسيارتهم ويجلسون لشرب المخدرات، وأشهد ذلك بنفسي، ما يضطرني للذهاب بأسرتي إلى مكان آخر بعيدًا عنهم'.

نقل جمرك الجميل ببورسعيدنقل جمرك الجميل ببورسعيد

من جانبه، أكد المهندس عفيفي محمد أحمد، مستشار محافظ بورسعيد، أنه يتم حاليًا دراسة تنفيذ أول كورنيش سياحي على البحر مباشرة، مرحلة أولى 2 كم2، بداية من المطار.

وأكد 'أحمد'، في تصريحات، أن سيتم تصميمه الكورنيش على أعلى مستوى حيث يحتوى على برجولات وأماكن جلوس متعددة، بما يُضاهي شارع7/3، ليكون إضافة ترفيهية وسياحية جديدة لخدمة أبناء المحافظة وزوارها من المحافظات الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً